تفعيل عقد الشراكة بين «ميدار» و «ماونتن فيو»

وقعت شركة ميدار للاستثمار والتنمية العمرانية، وشركة ماونتن فيو للتنمية والاستثمار العقاري، عقد فتح حساب بنكي ضامن مع البنك العربي الإفريقي الدولي، وذلك في إطار تفعيل بنود عقد الشراكة بين “ميدار” و”ماونتن فيو” الخاص بمشروع “ALIVA” الذي يتم تنفيذه على مساحة 638 فدانًا بالمرحلة الرابعة بمدينة مستقبل سيتي بشرق القاهرة.

ويأتي فتح الحساب البنكي بعد أشهر قليلة من توقيع عقد الشراكة بين “ماونتن فيو” و”ميدار” والإعلان عن المرحلة الأولى من مشروع مدينة “ALIVA” خاصة بعد أن تم بيع جميع وحدات المرحلة الأولى خلال أيام قليلة من الإعلان عنها، حيث بلغت حصيلة البيع 32 مليار جنيه.

مستقبل سيتي

وقال المهندس أيمن القوصي، الرئيس التنفيذي لشركة ميدار، إن هذه الخطوة تأتي اتساقاً مع استراتيجية الشركة الهادفة إلى ترسيخ مبدأ الشفافية الكاملة مع شركائها من المطورين العقاريين والمستثمرين، الذين قرروا أن تكون “مستقبل سيتي”، هي وجهتم الاستثمارية.

السياسات الاستثمارية

وقال “القوصي”، إن العقد يؤكد قوة ومرونة السياسات التعاقدية التي تبرمها “ميدار” مع المطورين والمستثمرين وانفتاحها المتوازن على السياسات الاستثمارية المتنوعة، كما أنه يعد بمثابة شهادة ثقة في مستثمري القطاع العقاري، موضحاً أن نظام الحساب البنكي الضامن يؤمن لكل من “ميدار” و”ماونتن فيو”، الحصول على النسبة المقررة لهما من إيرادات عمليات البيع بمشروع “ALIVA” وذلك وفق عقد التطوير المبرم بينهما بنظام اقتسام الإيرادات الإجمالية.

العمليات الإنشائية

وقال المهندس عمرو سليمان، الرئيس التنفيذي لشركة “ماونتن فيو”، إنّ فتح حساب بنكي ضامن “Escrow Account” يؤكد على مصداقية المشروع وثقة القطاع المصرفي في سمعة ومكانة ماونتن فيو و “ميدار”، كما سيعمل هذا الإجراء على تسريع وتيرة العمليات الإنشائية لمدينة ALIVA.

آخر الأخبار