250 مليون دولار قرضًا لدعم الاقتصاد المصري

أعلنت مؤسسة التمويل الإفريقية (AFC)، إنها وفرت قرضاً تجارياً متوافقاً مع أحكام الشريعة الإسلامية بقيمة 250 مليون دولار إلى مصر بالشراكة مع المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة.

المرونة الاقتصادية

وأشارت المؤسسة في بيان صادر اليوم الثلاثاء، إلى أن عائدات القرض ستساهم في معالجة الأولويات العاجلة لمصر وتعزيز المرونة الاقتصادية من خلال تمويل شراء المنتجات البترولية والسلع الزراعية الحيوية، وهي الركائز الأساسية للبنية التحتية الاقتصادية في مصر.

دعم الأجندة الوطنية

وقال سامايالا زوبيرو، الرئيس والمدير التنفيذي للمؤسسة ، نتطلع إلى استمرار الشراكة مع مصر لدعم الأجندة الوطنية لرؤية الجمهورية 2030، وذلك  بالتعاون مع شركاء أقوياء مثل المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة لتقديم الابتكار المالي المطلوب لتحويل القارة الإفريقية من خلال دفع التصنيع المحلي والقيمة المضافة المحلية للسلع الأولية والمنتجات المحلية، وخلق فرص العمل”.

النمو الاقتصادي

من جانبه أكد هاني سالم سنبل، الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الإسلامية، أهمية الشراكة، قائلاً: “يسر مؤسسة تمويل التجارة الإسلامية تسهيل هذا التمويل لمصر؛ مما يؤكد مجدداً التزامنا بدعم النمو الاقتصادي والاستقرار في بلادنا الأعضاء.

وكانت مؤسسة التمويل الإفريقية والمؤسسة الدولية الإسلامية قدمتا تسهيلات قرض بقيمة 50 مليون دولار أمريكي لمصر في نوفمبر 2022.كما قامت مؤسسة التمويل الإفريقية مؤخراً بدعم سندات ساموراي بقيمة 75 مليار ين ياباني لمدة 5 سنوات أصدرتها الحكومة المصرية كضامن جديد.

آخر الأخبار