«شومان» نسعى لزيادة القيمة المضافة في القطن المصري بنسبة 100% 

قال المهندس خالد شومان المدير التنفيذي لجمعية قطن مصر، و الشريك الاستراتيجي لمبادرة قطن أفضل العالمية، إن الجمعية وضعت خطة من 6 محاور لتعظيم قيمة الذهب الأبيض المصري.

أكد”شومان” أننا نأمل ونستهدف أولاً مزيد من الترويج والحماية للقطن المصري وشعاره.

المحور الثاني

قال “المدير التنفيذي لجمعية قطن مصر” إن المحور الثاني فتح أسواق جديدة للمنتجات المصنوعة من القطن المصري حيث نهدف إلى تعظيم القيمة المضافة في المنتجات المصنوعة من القطن المصري بنسبة 100%.

المحور الثالث

أشار “شومان” الي أن الجمعية تسعى في المحور الثالث إلى زيادة الشركات المصرية والعالمية الحاصلة على شعار المنتجات المصنوعة من القطن المصري.

مراكز التجزئة العالمية

أوضح أن المحور الرابع الاهتمام بمشروعات الاستدامة التى اصبحت ضرورية والشركات التي لم تطور من منتجاتها في هذا الشأن لن تستطيع تسويقها فى مراكز التجزئة العالمية التى اصبحت تشترط ان تكون المنتجات التى يتم عرضها فى تلك المراكز منتجات باستدامة بنسبة 100%.

الشوائب في القطن

قال إن المحور الخامس مزيد من التعاون مع مؤسسة القطن الأفضل، من أجل تدريب الفلاح وتوعيته لتقليل الشوائب في القطن المصري، والعمل المستمر بالتعاون بين الجمعية ومعهد بحوث الاقطان والهيئة العامة للتحكيم واختبارات القطن من أجل تقليل نسبة الشوائب في القطن.

المفروشات المنزلية

أشار إلى أن المحور السادس التواصل مع الشركات المصرية التي تنتج ملابس ومفروشات منزلية مميزة مصنوعة من القطن المصري من اجل تعزيز القيمة المضافة .

آخر الأخبار