«رواد الهندسة» تكرم الدفعة الأولى من فصول محو الأمية

كرمت شركة رواد الهندسة الحديثة، الدفعة الأولى من فصول محو الأمية للشركة بالتعاون مع الهيئة العامة لتعليم الكبار، ومؤسسة فاروق الباز ضمن مبادرة «رواد بلا أمية» والتي تأتي تماشياً مع جهود الدولة لتنمية المجتمع وخطة الحكومة ورؤية مصر 2030 للقضاء على الأمية.

وقام رئيس هيئة تعليم الكبار والمهندس محمود محلب،رئيس شركة رواد الهندسة الحديثة بتسليم شهادات تخرج للعمال، ووجهوا الشكر لهم وللمعلمين الذين ساهموا في نجاح المبادرة.

الموارد البشرية 

وقال المهندس محمود محلب رئيس شركة رواد الهندسة الحديثة خلال التكريم، إننا نفتخر بدورنا كشركة، في المساهمة لتحقيق الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة، الذي يركز على التعليم، مشيرًا  إلى حرص الشركة وقناعتها بالاستثمار في البشر من أجل تنمية الموارد  البشرية وتمكين الأفراد من تحسين ظروف حياتهم، وادراكًا بأن الأمية لا تقل خطورة عن المرض وخطورتها على الفرد والمجتمع.

وأضاف “محلب” قائلًا: «التزام عمالنا بالتعلم لا يعزز فقط من نموهم الشخصي، بل يساهم أيضًا في تقدم مجتمعي أكبر، كما نقدم الشكر ايضًا لهيئة تعليم الكبار و مؤسسة فاروق الباز، والمعلمين الذين ساهموا في نجاح مبادرة رواد الهندسة الحديثة لمحو الأمية بجميع فئات العمالة». 

تعليم الكبار

وأكد اللواء المهندس رائد هيكل رئيس الجهاز التنفيذي لهيئة تعليم الكبار، أن الهيئة تثمن وتدعم كافة جهود مؤسسات المجتمع المدني للتنمية الذاتية والمهنية للعاملين بها في كافة قطاعات الدولة، إذ أطلقت الهيئة مشروع مؤسسات بلا أمية بالتعاون مع الجهات الشريكة.

وأضاف “هيكل”، أن التعاون مع مبادرة « رواد بلا أمية» تأتي في إطار منظومة عمل الهيئة العامة لتعليم الكبار ،والتزامًا بمسؤولياتها القومية ،وإيمانا منها بتفعيل مفهوم المشاركة، والتعاون بين جميع المؤسسات، وخاصة المجتمع المدني، والذي من شأنه القضاء على الأمية ؛وذلك للنهوض بالمجتمع وتحقيق التنمية المستدامة لجميع أفراده ؛ للارتقاء بالمواطن المصري طبقا لرؤية القيادة السياسية.

محو أمية العاملين

وتأتى مؤسسة الدكتور فاروق الباز كأحد أهم الجهات الشريكة العاملة، والداعمة لهذا المشروع، إذا قامت بمحو أمية العاملين بشركة شركة رواد الهندسة الحديثة،  بإجمالي عدد ( ١٥٠ ) عامل ملتحقين بالفصول على مدار (١٠) شهور وهو عمل غير مسبوق لمحو أمية العاملين بمؤسسات المجتمع المدني وإعلانها خالية من الأمية.

وأكدت سارة ياسين مدير المسؤولية المجتمعية بشركة رواد الهندسة الحديثة، أن الاحتفال بتخرج فصول محو الأمية يمثل مثالًا يحتذى به للمسئولية المجتمعية للشركات والقطاع الخاص في كيفية التحفيز للتغيير الإيجابي نحو تحقيق أهداف الدولة والرؤى الوطنية وأهداف الاستدامة العالمية.

 القوى العاملة 

وأشار محمد الشافعي، مدير الموارد البشرية بالشركة في كلمته إلى أن التعليم هو حجر الزاوية في النمو الشخصي والمهني، ويؤكد التزامنا بتمكين القوى العاملة لدينا، ولأهمية التعليم ليس فقط كوسيلة لاكتساب المعرفة ولكن كطريق إلى حياة أفضل.

وأضافت نازك الألفي رئيس مجلس الأمناء مؤسسة فاروق الباز لبناء علماء الغد ، أن التزامنا بتوفير كل أشكال الدعم لتوفير التعليم لا ينتهي فخورون بالتعاون المستمر  بين الجمعية وشركة رواد الهندسة الحديثة  ضمن هذه المبادرة ، وسنواصل استكشاف سبل التعلم والتطوير معاً و تشجيع كل عامل على اغتنام كل فرصة للنمو والتحسين الذاتي.

تكريم الخريجين

وشارك في الاحتفالية وتسليم شهادات التكريم للخريجين، المهندس محمود محلب عضو مجلس إدارة شركة رواد الهندسة الحديثة ومدير العمليات،  نازك الألفي رئيس مجلس الأمناء مؤسسة فاروق الباز لبناء علماء الغد ،وسارة ياسين مدير المسؤولية المجتمعية بالشركة ومحمد الشافعي مدير الموارد البشرية.

 كما شارك في الاحتفالية أشرف رضوان مدير عام المتابعة بالهيئة، إيناس زغلول مدير إدارة شئون الأفرع بالهيئة، محمد بشر مدير عام فرع الهيئة بالقاهرة، هشام فهيم العلاقات العامة بالهيئة، يسري زكي مدير العلاقات العامة بفرع القاهرة، عبير عبد الحي مدير إدارة البروتوكولات بفرع القاهرة، هاني فرغلي عضو لجنة الاستكتاب وتسليم الشهادات بالفرع، ماجدة أبو العلا مدير إدارة غرب عابدين بالقاهرة، شنديل حلمي ودكتوره مها ياسر عضوات مجلس مؤسسة فاروق الباز، يسري زكي مدير العلاقات العامة والإعلام بفرع القاهرة.

آخر الأخبار