«وائل عمر»: قطاع الملابس الجاهزة مؤهل للمنافسة في الأسواق العالمية

تختتم غدًا فعاليات المعرض الدولي السادس لماكينات صناعة الغزل والنسيج والملابس الجاهزة وتكنولوجيا الطباعة والأقمشة والغزل و الذي يشارك فيه 500 عارض من دول مختلفة .

المصنعون المصريون

وقال وائل عمر، رئيس الشركة المنظمة للمعرض، إن الإقبال الكبير يعكس اهتمام المصنعين المصريين على مواكبة التطورات التكنولوجية الهائلة في صناعة الملابس لتطوير صناعتهم و ليتمكنوا من خوض المنافسة الشرسة محليًا وعالميًا في صناعة الملابس الجاهزة و لتكون منتجاتهم مؤهلة للمنافسة في الأسواق العالمية تحت شعار ” صنع في مصر”.

استراتيجية الغزل والنسيج

وأضاف أن استراتيجية قطاع الغزل والنسيج والملابس بمصر تهدف للحفاظ على نمو الصادرات بنسبة 15% لتحقيق زيادة فى حجم الصادرات وصولًِا الى 10 مليار دولار.

زيارة المعرض

نوه “عمر” إلى أنه من المتوقع زيارة المعرض ما لا يقل عن 20 ألف زائر على مدار الأربعة أيام وتم التأكيد على حضور وفود من دولة السعودية والمغرب وسلطنة عمان لزيارة المعرض للاطلاع على أحدث التكنولوجيا.

مشاركة الصين وتركيا

وتشارك الصين بأكبر عدد من الأجنحة ويوجد جناح وطني من دولة تركيا يشارك خلاله 70 عارضًا .

و أوضح أن معرض إيجي ستيتش أند تكس من أكبر المعارض المتخصصة في أفريقيا والشرق الأوسط و لدينا خطة للتوسع في تنظيم نسخ من هذا المعرض في الخارج، حيث تم تنظيم المعرض في المملكة العربية السعودية ونستهدف دول أخرى خلال الفترة المقبلة.

آخر الأخبار