وزير التموين:استمرار توريد قصب السكر من المزارعين إلى المصانع

أعلن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية ، أنه تم توريد 786 ألف طن قصب سكر ، وتم انتاج ما يصل الي الــ 74.6 ألف طن سكر.
جاء ذلك خلال تقرير تلقاه وزير التموين ،اللواء عصام البديوي، الرئيس التنفيذي لشركة السكر والصناعات التكاملية.

سداد مستحقات المزارعين

من جانبه أكد” البديوي”، أنه تم سداد مستحقات المزارعين بنظام الميكنة من خلال البنوك التي طالب المزارعين بتوريد مستحقاتهم اليها ، مشيرًا الي ان عمليات التوريد تسير كا المعتاد دون أي عائق وتسهيلات كبيرة تقدم من رؤساء المصانع الي المزارعين.
وأضاف انه من المتوقع استلام حوالي 7 ملايين طن صن قصب هذا العام لإنتاج ما يقارب الــ 700 ألف طن سكر ، مشيرا الي ان المصانع تعمل بكـــامل طاقتها لاستقبال المحصول من خلال اللجان المشكلة لاستقبال المحصول منهم .

تسهيلات لمزارعي القصب

من جانبه ، صرح المتحدث الرسمي ، معاون الوزير ، أحمد كمال، أن مصانع السكر تقدم كل التسهيلات للمزارعين بناء علي توجيهات وزير التموين، مؤكدا ان ما يتم إنتاجه من السكر يتم ضخه بشكل يومي بالأسواق لتلبية احتياجات المواطنين منه ،

ضخ السكر بالاسواق

وأكد أحمد كمال، إن الوزارة وشركاتها التابعه تعاقدت في الفترة الماضية علي استيراد 537 ألف طن سكر خام لتكريرها بالمصانع المصرية وتم ضخ الكميات التي تم تكريرها وجارى تكرير باقى الكميه لضخها بالأسواق ، و أضاف المتحدث الرسمي للوزارة، و معاون الوزير انه تم استيراد 138 ألف طن سكر ابيض تم ضخهم بالأسواق بسعر 27 جنيها للكيلو.

آخر الأخبار