«ميدتيرا» تستهدف حفر 100 بئر بترول بنهاية 2024

أعلنت ميدتيرا الكندية للطاقة، أنها تستهدف الوصول بإجمالي الإنتاج إلى أكثر من 26 ألف برميل يوميا وعدد الآبار المنتجة إلى 100 بئر بنهاية عام 2024.

البترول الخام

جاء ذلك خلال اجتماع ميميت كونت الرئيس التنفيذي للشركة مع طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية ، لمناقشة أنشطة الشركة في مصر وخطط عملها لرفع معدلات إنتاج البترول الخام من مناطق امتيازها في سيناء وكوم امبو.

مناطق امتياز كوم أمبو

وخلال اللقاء استعرض وفد الشركة موقف أعمالها في مناطق امتياز كوم أمبو (البركة وغرب البركة)، ومناطق سدر ومطارمة وعسل بسيناء بالشراكة مع الشركة العامة للبترول وأنشطتها لتنمية وإنتاج البترول الخام.

ولفت وفد الشركة إلى أن الشركة حققت نتائج ايجابية مؤخرًا حيث نجحت في الوصول بالإنتاج إلى أكثر من 22 ألف برميل يوميًا خلال العام الحالي في ضوء برنامج الحفر المكثف الذي تنفذه بمعدل حفر 8 ابار شهريًا ليصل إجمالي الآبار المنتجة للشركة الي 64 بئر.

تحسين الإنتاج

وأوضح وفد الشركة أنها تسلمت مناطق امتيازها في عام 2017 بأربعة آبار منتجة فقط وإجمالي انتاج 150 برميل يوميًا ونجحت في تحسين الإنتاج وتحقيق معدلات مميزة، وأنها تعتمد بشكل كامل على كوادر مصرية للتخطيط وتنفيذ وإدارة كافة أنشطتها في مصر.

وخلال اللقاء، أشاد “الملا” بالتزام الشركة الكندية بأعمالها في مصر وتحقيقها لمعدلات أداء متميزة في مناطق عملها.

آخر الأخبار