طقس غير مستقر.. درجات الحرارة اليوم الاثنين

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن آخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى طقس غير مستقر يبدأ على غرب البلاد اليوم الاثنين أنحاء اعتبارًا من  يوم الثلاثاء .

وأشارت هيئة الأرصاد، إلى أن ذلك يرجع نتيجة تأثر البلاد بمنخفض جوى على مسطح البحر المتوسط يجلب معه كتلة هوائية باردة ورطبة يصاحبه منخفض جوى في طبقات الجو العليا،  يؤدي إلى سقوط أمطار متفاوتة الشدة على مناطق من شمال البلاد.

ويشهد اليوم الإثنين، أمطار متفاوتة الشدة على مناطق من شمال البلاد وانخفاض تدريجى في درجات الحرارة على كل الأنحاء بقيم تتراوح من 5:4 درجات مئوية ونشاط رياح على بعض المناطق مما يزيد الإحساس ببرودة الطقس.

القاهرة الكبرى

ويسود طقس مائل للبرودة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية مائل للدفء على شمال الصعيد مائل للحرارة علي جنوب سيناء وجنوب الصعيد شديد البرودة ليلاً وفي الصباح الباكر على جنوب البلاد بارد على باقى الأنحاء.

درجات الحرارة

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم: القاهرة الكبري العظمى 21 درجة والصغرى 15، والإسكندرية العظمى 20 والصغرى 14، ومطروح العظمى 18 درجة والصغرى 12، وسوهاج العظمى 23 درجة والصغرى 09، وقنا العظمى 26 درجة والصغرى 11 ، وأسوان العظمى 17 درجة والصغرى 12.

آخر الأخبار