انطلاق الدورة الثانية لنموذج محاكاة سلطات المنافسة العربية

أطلق جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، فعاليات الدورة الثانية لنموذج محاكاة سلطات المنافسة العربية بالتعاون مع سلطات المنافسة العربية، ويأتي ذلك في إطار الحرص على إعداد الكوادر البشرية المُدربة والمؤهلة للعمل في مجال سياسات المنافسة وتعزيز وعي الطلاب بقوانين حماية المنافسة في المنطقة العربية.

وأوضح البيان الصادر عن الجهاز، أن نموذج محاكاة سلطات المنافسة العربية يستهدف طلاب الجامعات العربية بكليات الحقوق والاقتصاد والعلوم السياسية.

نشر الوعي

وأكد الجهاز، على ضرورة  تفعيل دور سلطات المنافسة في نشر الوعي بقانون حماية المنافسة، وتوعية الجامعات العربية، وخاصة كليات القانون والاقتصاد بضرورة تضمين قانون واقتصاديات حماية المنافسة بمناهجها التعليمية، وإعداد كوادر بشرية مدربة وقاعدة أكاديمية من بين فئة الطلاب والتي يمكن الاعتماد عليها مستقبلًا في سوق العمل.

ونوة البيان، إلى أن نموذج المحاكاة يأتى في إطار ما يتمتع به حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية المصري من خبرة في التواصل الأكاديمي من خلال عقد “نموذج محاكاة جهاز حماية المنافسة” (Competition Authority Simulation) على المستوى المحلي والذي عقد في اثنتا عشرة دورة منذ عام 2009

آخر الأخبار