لإقامة مصنع لرفع تركيز خام الفوسفات.. إتفاق ثلاثي بين «النصر للتعدين» و«يلسون» و«الصافي»

وقعت شركة النصر للتعدين التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية، وشركة “ويلسون” الهندية ومجموعة “الصافي” المصرية، اتفاقية تعاون لتأسيس شركة غرضها الأساسي إقامة وتشغيل مصنع لرفع تركيز خام الفوسفات ليدخل في صناعات جديدة، الأمر الذي يمثل قيمة مضافة للخام وكذلك العمل في مجالات صناعة الأسمدة والاستيراد والتصدير والتخزين وإعداد الأبحاث التكنولوجية والعلمية في مجال تحسين الفوسفات.

الخبرات الإدارية

وأكد الدكتور محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال، أن الوزارة حريصة على العمل والتعاون مع القطاع الخاص والاستفادة من خبراته الإدارية وما يمتلكه من تكنولوجيا جديدة وموارد تمويلية ضخمة، وهذا الحرص يشمل كافة أوجه التعاون والشراكات وكذلك التخارج في إطار وثيقة سياسة ملكية الدولة،أن هناك خريطة استثمارية واضحة بالمشروعات والقطاعات.

الشركات الخاصة

وأوضح “عصمت”، أن هناك توجيه بفتح المجال وإتاحة المعلومات اللازمة أمام الشركات الخاصة لزيادة المشاركات والتعاون خاصة في القطاعات الإنتاجية في إطار التوجه العام بفتح المجال ومساعدة الاستثمار الخاص ليحتل مكانته الطبيعية في الاقتصاد القومي.

الاقتصاد القومي

وقال “وزير قطاع الأعمال”، إن مصر تمتلك ثروات متنوعة تدعم الاقتصاد القومي وتحميه من التقلبات، مشيرًا إلى أهمية تغيير استراتيجية العمل من استخراج الخامات إلى التصنيع وتحقيق قيمة مضافة لتعظيم العوائد.

خام الفوسفات

وأشار “الوزير”، إلى أن مشروع زيادة تركيز خام الفوسفات يأتي في إطار استراتيجية الوزارة لتنمية وتعظيم الاستفادة من الخامات الطبيعة الاخرى التى تعمل بها العديد من الشركات التابعة، مضيفًا أن “النصر للتعدين” شركة واعدة بما تمتلكه من خبرات متراكمة منذ عام 1960، خاصة بعد الحصول على تراخيص لعدد 28 منجم جديد نتج عنها إطالة عمر الشركة.

الحفر والاستكشاف

وأكد “عصمت”، أهمية الدراسات والأبحاث الجيولوجية لتحديد الاستثمارات والتوسع في إجراء عمليات حفر واستكشاف بمناطق جديدة لتطوير المناجم وفتح مناجم جديدة للإنتاج، بما يضمن توفير الخامات اللازمة للعديد من الصناعات خاصة الفوسفات لمصانع الأسمدة الحكومية والخاصة.

آخر الأخبار