«التنمية المحلية»: 414.3 ملايين جنيه مبيعات «سند الخير» في المحافظات

أعلن اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، أن حجم مبيعات مبادرة “سند الخير” بلغت 414.3 ملايين جنيه منذ انطلاقها وعلى مدار تسعون أسبوعاً، مشيرًا إلى أن المبادرة شهدت إقبالًا كبيراً من المواطنين على شراء السلع من انطلاقها.

مبادرة “سند الخير”

وأشار “آمنة”، إلى استمرار فعاليات المبادرة لتوفير مستلزمات الأسرة من السلع الغذائية بأسعار مخفضة عن الأسعار الموجودة بالأسواق بنسبة تخفيض تتراوح ما بين 20% إلى 25% من خلال سياراتها المتنقلة والتي تنتشر بالمناطق الشعبية والقري الأكثر احتياجًا، مشيرا إلى أنه تم توافر كميات كبيرة من اللحوم المجمدة واللحوم الطازجة والدواجن لبيعها للمواطنين في المحافظات بأسعار مخفضة عن مثيلتها بالأسواق.

فرص عمل

وأوضح، أن 100 سيارة تابعة  لمبادرة ” سند الخير ” طافت بمختلف القرى والأحياء موزعة على المحافظات، لافتاً إلي أن المبادرة تساهم أيضاً في توفير فرص عمل للشباب حيث يعمل على كل سيارة 3 من الشباب .

الاحتياجات الغذائية

وأكد الوزير نجاح “سند الخير” في تلبية احتياجات المواطنين الغذائية بأسعار مناسبة في ظل زيادة الأسعار بسبب الأزمة الاقتصادية العالمية، ويأتي ذلك من خلال مشاركة منظمات المجتمع المدني والشراكات الخاصة العاملة في التجارة والجملة ونصف الجملة في مبادرة سند الخير.

الالتزام بالأسعار

ووجه “آمنة”، المحافظين والجهات التنفيذية بالمحافظات بضرورة التعاون مع منسقي المبادرة بالمحافظات لإنجاحها، والتأكيد من الإلتزام بوجود عروض حقيقية، وخصومات للمنتجات التي تقدمها المبادرة والتي تشمل 37 نوعًا من السلع الغذائية الأساسية للمواطنين، مع متابعة التزام السيارات بالأسعار المعلنة ومواجهة المخالفين.

نقص السلع الأساسية

وقال، إن غرفة العمليات المركزية بالوزارة تتابع مع غرفة إدارة الأزمات بمركز معلومات مجلس الوزراء، وغرف العمليات بالمحافظات، لتعويض أي نقص للسلع الأساسية على مستوى المراكز والمدن في كل محافظة وذلك لسرعة توفيرها وضخ كميات إضافية منها بالتنسيق مع الجهات المعنية واتحادات الغرف التجارية، لافتًا إلى أن مبادرة “سند الخير” يشترك بها 12 شركة شبابية متعاونة بالإضافة لـ3 مبادرات شبابية، ساهمت في توفير السلع الغذائية بأسعار أقل من مثيلاتها بالأسواق للوصول لأكبر شريحة من الأهالي.

مواعيد القوافل

وأشار الوزير، إلى أنه يتم الإعلان على مواقع التواصل المختلفة والصفحات الرسمية للمحافظات بمواعيد نزول السيارات التابعة للمبادرة في التوقيتات المحددة للقافلة في كل محافظة.

آخر الأخبار