البنك الأوروبي يقرض «بيكو مصر» 50 مليون دولار

كشف البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، عن تقديم قرض يصل إلى 50 مليون دولار لصالح شركة بيكو مصر لصناعة الأجهزة المنزلية، وذلك لتمويل إنشاء أول مصنع إنتاج لها في مصر بالمنطقة الصناعية بمدينة العاشر من رمضان.

مركز للتصدير

وأوضح البنك الأوروبي، أن القرض سيمول تطوير مركز تصنيع إقليمي جديد في مصر بقدرة إنتاجية سنوية تبلغ 1.1 مليون وحدة (600 ألف وحدة ثلاجات و500 ألف وحدة أفران)، منها 60% سيتم توجيهها للتصدير إلى أسواق متنوعة بما في ذلك الدول الأوروبية والشرق الأوسط وأفريقيا.

إنشاء مركز للبحث

وقال البنك الأوروبي، إن المشروع يستلزم إنشاء مركز للبحث والتطوير في مصر يضم طاقم بحث متخصصًا يولد يدعم تكوين قاعدة معلومات المتراكمة عالميًا لشركة Arçelik المالكة لشركة بيكو، والتي لديها 32 عامًا من الخبرة في مجال البحث والتطوير.

أشار “البنك”، إلى أن المركز الجديد سيقوم بإجراء البحث والتطوير في مجال أجهزة التبريد والطهي، مع التركيز على تطوير منتجات محددة للسوق في مصر.
التكلفة الاستثمارية

وأضاف أن التكلفة الاستثمارية الإجمالية للمشروع تبلغ 100 مليون دولار أمريكي، ومن المتوقع أن يبدأ تشغيل المصنع الجديد بحلول النصف الأول من عام 2024. وسيتم توجيه تمويل البنك بشكل أساسي نحو تدشين مبنى منشأة الإنتاج، الذي سيحصل على شهادة LEED الذهبية، وإنشاء مركز للبحث والتطوير.

آخر الأخبار