وزير الاتصالات يبحث مع «فودافون» تصدير الخدمات الرقمية

أكد الدكتور عمرو طلعت،  وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اهتمام الدولة بتهيئة بيئة الأعمال الداعمة للاستثمار في تكنولوجيا المعلومات وتشجيع الشركات العالمية على إقامة مراكز لها في مصر لتصدير الخدمات الرقمية الأمر الذى يسهم في خلق فرص عمل كثيفة ومتنوعة للشباب وتنمية صادرات مصر الرقمية.

جاء ذلك خلال اجتماعه مع وفدًا من مجموعة فودافون للحلول الذكية العالمية برئاسة سكوت بيتى رئيس مجموعة فودافون للحلول الذكية ورئيس قطاع التكنولوجيا لمجموعة “فودافون” العالمية.

وقال ” طلعت” ، إن الوزارة تسعى لإطلاق البرامج والمبادرات التدريبية التي تستهدف تنمية قدرات الشباب من كافة المحافظات في مختلف التخصصات التكنولوجية وبناء مصفوفة متكاملة من المهارات لتأهيلهم للعمل فى صناعة التعهيد سواء من خلال الالتحاق بإحدى الشركات المتخصصة في هذه الصناعة داخل محافظاتهم.

فودافون العالمية

ومن جانبه قال “سكوت بيتى”، إن الكوادر البشرية المصرية تتمتع بإمكانيات هائلة ومميزة مما يدفع الشركة لمزيد من التوسع داخل السوق المصرى.

وأشاد، بالتطور والدعم المستمر من الوزارة في مختلف القطاعات التكنولوجية والتعاون الوثيق مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات فى إعداد وتأهيل كوادر فعالة في السوق العالمي؛ موضحًا أن الشركة ستقوم بتوسيع وتطوير الخدمات المقدمة حاليًا لتشمل جوانب أحدث وأكثر تطورا لمواكبة التكنولوجيا العالمية وتطبيقاتها المختلفة والمتسارعة.

 الخدمات العابرة للحدود

وفي سياق  متصل  أكدت رانيا صلاح، الرئيس التنفيذى لفودافون مصر، أنه من المتوقع أن يكون حجم التوسع 15% سنويا بعد التطور المرتقب للشركة وفتح مجالات تعاون وأعمال مع شركاء متعددين من القطاعات المختلفة الحكومية وغير الحكومية، مشيرة إلى أن عدد موظفي الشركة فى مصر بلغ أكثر من 9000 موظف، منهم نحو 700 موظف يعملون عن بعد بمختلف محافظات الجمهورية فى الدلتا وصعيد مصر ومحافظة الإسكندرية.

آخر الأخبار