وزير النقل يتفقد مواقع الخط الثاني للقطار الكهربائي السريع

وجه كامل الوزير، وزير النقل، بأن تتم الأعمال بمواقع الخط الثانى للقطار الكهربائى السريع وفقا لقياسات الجودة العالية.

جولة وزير النقل

جاء ذلك خلال تفقده اليوم السبت، مواقع العمل بـ ” أكتوبر، الأقصر، أسوان، أبوسمبل” و يبلغ طول الخط الثاني 1100 كيلو متر، وذلك فى المسافة من حدائق أكتوبر حتى بني سويف.

مواقع الخط الثاني

ولفت الوزير إلى أنه روعي عند اختيار المواقع أن تكون قريبة من الطرق والأماكن السكنية ومناطق التقاطعات مع محاور النيل، لخدمة سكان محافظات الصعيد وأن تكون جميع طرق الاقتراب للمحطات حرة وتخدم جميع اتجاهات الحركة المرورية وذلك تيسيرا على المسافرين.

محطة أكتوبر التبادلية

وذكر بيان وزارة النقل أن جولة الوزير بدأت بتفقد محطة حدائق أكتوبر التي سيتم تبادل الخدمة من خلالها بين الخطين الأول والثاني، وتابع تقدم معدلات تنفيذ وإنشاء المحطة والاطلاع على خطة الاستغلال الإداري والاستثماري الأمثل لجميع المساحات.

و اطلع وزير النقل على معدلات تنفيذ وإنشاء الورشة الرئيسية للصيانة والعمرات للوحدات المتحركة والتي تعمل علي الخطين الأول والثاني ومنها مبني ورشة العمرة الجسيمة وأيضا ورش الفحص والفرز وأيضا مناطق انتظار القطارات وغيرها.

 

محطة العياط

و تفقد الوزير، محطة العياط، وهي محطة للقطار الإقليمي، ومحطة الفيوم/ بني سويف، وهي محطة للقطار السريع، وأطلع على تقدم معدلات تنفيذ باقي محطات الخط، والجدول الزمني بمدة التنفيذ؛ حيث يبلغ إجمالي عدد المحطات بالخط 36 محطة بواقع 10 محطات للقطارات السريعة و26 محطة للقطارات الإقليمية.

 

آخر الأخبار