انطلاق برنامج التأهيل التربوي للمشاركين في مسابقة 30 ألف معلم

 

انطلقت اليوم تدريبات التأهيل التربوي للمعلمين الجدد المتقدمين في الدفعة الثانية بمسابقة 30 ألف معلم والبالغ عددهم “٢٠٨٦٦ معلما” الذين اجتازوا الاختبارات الإلكترونية بالجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

وذكر بيان لوزارة التربية والتعليم أنه يتم التدريب على مستوى الجمهورية وتبلغ عدد القاعات التدريبية ١٠٣٨ قاعة، بالإضافة إلى ١٥ مركز تدريب رئيسى.

وتفقد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، فعاليات برنامج التأهيل التربوي للمعلمين الجدد الناجحين، بقاعة التدريب بمدرسة الشيخة فاطمة بنت مبارك الرسمية لغات بالقاهرة.

دور المعلم

وأكد وزير التعليم خلال لقائه بالمعلمين الجدد “الدفعة الثانية “على أهمية دور المعلم وضرورة تنميته مهنيًا بما يتماشى مع استراتيجية التطوير الشاملة للمنظومة التعليمية.

مهنية المُعلمين

وأشار إلى أن رؤية الوزارة للمستقبل ترتكز على اختيار معلمين يتمتعون بمهارات مهنية، ومعارف متجددة، وقيم وسلوكيات مهنية سليمة ولديهم القدرة على تنمية مهاراتهم بشكل متواصل حتى يتمكنوا من مواكبة أساليب التعليم الحديثة المرتبطة بالتحول الرقمى والطفرات التكنولوجية، بما يمكنهم من بناء شخصية الطفل وتطوير قدراته من جميع الجوانب المعرفية والمهارية وإعداده للمستقبل.

هدف البرنامج التدريبي

وأوضح الوزير أن الهدف العام لهذا البرنامج التدريبي إكساب المشاركين المعرفة والمهارات، والاتجاهات نحو ممارسة عمليتي التعليم والتعلم.
لفت إلى أن اختيار المعلمين وتعيينهم يمر بمراحل عديدة لضمان امتلاكهم للمهارات اللازمة للنجاح في دورهم المنوط بهم سواء التربوي أو التكنولوجي أو الثقافي وبما يضمن تحقيق النزاهة والشفافية والعدالة في الاختيار.

 

آخر الأخبار