وزير البترول: «إيجبس 2024» يتحول إلى منصة عالمية للطاقة

قال طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، إن مؤتمر ومعرض (إيجبس 2024) أصبح بمثابة منصة إقليمية ودولية مهمة، تجمع ممثلي الحكومات وصناع القرار ورؤساء شركات البترول العالمية والمستثمرين والممولين، لمناقشة الفرص الاستثمارية المتاحة في أسواق الطاقة العالمية.

طابع خاص

وأشار “وزير البترول”، فى تصريحات اليوم، إلى أن الدورة السابعة من المؤتمر تتمتع بطابع خاص، حيث سيعقد لأول مرة تحت مسمّاه الجديد، وهو “مؤتمر ومعرض مصر الدولي للطاقة” ، كمنصة أكثر شمولًا تتبنى كافة الموضوعات الخاصة بصناعة الطاقة.

خفض الانبعاثات

وأوضح أنه سيتم تسليط الضوء على قضايا التحول الطاقي وخفض الانبعاثات وصناعة الهيدروجين بما يتواكب مع المتغيرات العالمية المتسارعة، بالإضافة إلى مناقشة أهمية التوسع في استخدام مصادر الطاقة المتجددة والنظيفة لضمان الاستدامة.

مشاركة عالمية

وقال “وزير البترول”، إنه في نسخة العام الجاري تم قبول الدعوة للحضور والمشاركة، من قبل عدد كبير من وزراء الطاقة ورؤساء شركات البترول العالمية وأمناء عموم المنظمات الدولية، على الرغم من التحديات الدولية والإقليمية مما يثبت نجاح واهمية الحدث فى مجتمع الطاقة الدولي.

الحوار الإفريقي

وأشار “الوزير”، إلى أنه تم إضافة فعالية جديدة تحت مسمى “الحوار الأفريقي حول الطاقة”، وذلك بهدف تسليط الضوء على شواغل إفريقيا فيما يخص قضية التغير المناخي والانتقال الطاقي، وإعطاء الفرصة للدول الإفريقية للاستفادة من ثرواتها من الطاقة الأحفورية بطريقة مستدامة.

الشركات الناشئة

وسيتم إطلاق لأول مرة مسابقة إقليمية للشركات الناشئة ” CLIMATECH ” ، التي تعمل في مجال كفاءة الطاقة والتحول لاستخدام مصادر الطاقة النظيفة، لتعزيز دور تلك الشركات في المساهمة في ضمان مستقبل أكثر استدامة خالي من الانبعاثات، وسيتم عرض نتائج المسابقة وتكريم الفائزين ضمن فعاليات المؤتمر.

 

آخر الأخبار