رئيس الحكومة يشدد على مجابهة غش الأدوية

ثمّن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، دور هيئة الدواء المصرية، خلال الفترة الماضية، في مراقبة جودة المستحضرات والمستلزمات الطبية والمواد الخام، مشدداً على ضرورة مجابهة غش الأدوية وتوفيرها بالأسوق.

هيئة الدواء المصرية

جاء ذلك خلال لقاء”رئيس مجلس الوزراء”، اليوم مع الدكتور على الغمراوي، رئيس هيئة الدواء؛ وذلك لمتابعة عدد من ملفات عمل الهيئة، خاصة جهود ضبط أسعار الدواء في الأسواق.

ولفت “رئيس الوزراء”، خلال اللقاء، إلى أهمية استمرار التنسيق والتعاون بين هيئة الدواء وكل من وزارة الصحة والسكان، والهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية.

توطين صناعة الأدوية

وأشار “رئيس الوزراء” إلى الدور المحوري لهيئة الدواء في توطين صناعة الأدوية في مصر، خاصة في ظل جهود مختلف أجهزة الدولة لخفض فاتورة الاستيراد، وتوفير دواء مُصنع محلياً يتميز بالجودة والكفاءة العالية، وقادر على المنافسة في الأسواق العالمية.

تطوير أداء الهيئة

وخلال اللقاء، استعرض الدكتور على الغمراوي عددًا من الأفكار والمقترحات التي من شأنها أن تسهم في تطوير أداء الهيئة، مؤكدًا التزام الهيئة بمتابعة جهود ضبط أسعار الدواء في الأسواق.

الغش في الدواء

أكد الدكتور على الغمراوي رئيس الهيئة، مواصلة الجهود للتعامل مع ملف الغش في الدواء، وذلك من خلال تطوير منظومة متكاملة للتتبع والرقابة؛ من أجل ضبط السوق المحلية، لافتا إلى حرص الهيئة على تطوير الأداء بمجال صناعة الدواء المصرية، وذلك بما يتوافق من المعايير العالمية التي تضعها منظمة الصحة العالمية، في هذا الصدد.

ووجه “رئيس الوزراء” بضرورة عقد اجتماع دوري لمتابعة جهود هيئة الدواء المصرية على كافة الأصعدة، في ظل ما يحظى به قطاع الصحة والدواء من أولوية لدى الدولة.

آخر الأخبار