«الصحة العالمية» تطالب الجهات المانحة بعدم تعليق تمويل الـ«أونروا»

 

طالبت منظمة الصحة العالمية، اليوم الثلاثاء، الجهات المانحة على عدم تعليق التمويل لوكالة الأمم المتحدة للاجئين الفلسطينيين ” أونروا “، بعد أن اتهمت إسرائيل بعض موظفيها بالمشاركة في هجوم حماس في 7 أكتوبر.

الوقت غير مناسب

وقال المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية كريستيان ليندماير، في مؤتمر صحفي في جنيف، إن الآن ليس الوقت المناسب للتخلي عن سكان غزة.

الأوضاع الصحية

وأضاف ليندماير: “يتم توفير الملاجئ والمراكز الصحية وكل شيء آخر في غزة من خلال الأونروا”، مناشدًا المانحين بعدم تعليق التمويل للوكالة في هذه اللحظة الحرجة.

نشاط إجرامي

وتابع أن قطع التمويل لن يؤدي إلا إلى الإضرار بسكان غزة الذين هم في أمس الحاجة إلى الدعم، مضيفً أن النشاط الإجرامي لا يمكن أن يمر دون عقاب، مشيرًا إلى أن المناقشة كانت لتشتيت الانتباه عما يحدث بالفعل كل يوم، وكل ساعة، وكل دقيقة في غزة.

مساعدات منقذة

وتقدم الأونروا المساعدات المنقذة للحياة لأكثر من مليوني مدني في غزة وسط القصف الإسرائيلي المستمر، كما تقدم المساعدات لأكثر من 5.6 مليون لاجئ فلسطيني في جميع أنحاء الشرق الأوسط.

دول تعلق التمويل

وقامت أكثر من 10 دول غربية، بما في ذلك الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وألمانيا، بتعليق تمويلها للأونروا بعد أن قالت الوكالة إنها بدأت تحقيقا مع 12 موظفا زُعم أنهم شاركوا في عمليات اختطاف وقتل في 7 أكتوبر، كما أطلقت الأمم المتحدة في نيويورك تحقيقًا رفيع المستوى في الأفعال المزعومة، والتي وصفها أمينها العام، أنطونيو جوتيريش، بأنها “بغيضة”.

 

آخر الأخبار