« الكهرباء » تبحث مع سيمنس الألمانية تعزيز التعاون في مشروعات الهيدروجين الأخضر

بحث الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، مع شركة سيمنس الألمانية، تعزيز التعاون المشترك في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة، ومجالات كفاءة استخدام الطاقة والهيدروجين الأخضر.

جاء ذلك خلال اجتماع الوزير مع شتيفان ماي الرئيس التنفيذي لقطاع الكهرباء والتحكم علي مستوى الشركة، ومصطفي الباجورى الرئيس التنفيذى لسيمنس مصر والوفد المرافق لهما.

خفض الانبعاثات

وأكد ” شاكر ” الإهتمام الذى يوليه القطاع لنشر استخدامات الطاقات المتجددة وخفض إنبعاثات الكربون، وزيادة نصيب مشاركة القطاع الخاص فى مثل تلك المشروعات.

تنويع مصادر الطاقة

وأشار وزير الكهرباء إلى استراتيجية الدولة التى تهدف لزيادة مساهمة نسبة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة الكهربائية، وتنويع مصادر إنتاج الكهرباء والاستفادة من الثروات الطبيعية، بما يستهدف الوصول بنسبة مساهمة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة في مصر إلى أكثر من 42٪ بحلول عام 2030.

الوقود الأحفوري

وشدد على ضرورة تقليل نسبة الإعتماد على الوقود الأحفوري، بما يساعد في الحفاظ على البيئة وترشيد استهلاك الغاز الطبيعى لما لذلك من أثر كبير على المردود الاقتصادي.

ومن جانبه، أشاد شتيفان ماي بالتطور السريع والملحوظ فى المشروعات التى قام بتنفيذها قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة المصري خلال فترة وجيزة، معرباً عن رغبته فى تعزيز التعاون في مختلف مجالات الكهرباء، وخاصة فى مجال الطاقة المتجددة، وتحسين كفاءة الطاقة، وتطوير وتحديث مراكز التحكم، بالإضافة إلى تطوير شبكات التوزيع.

نقل تقنيات

وفي ذات السياق، أكد مصطفي الباجوري أن سيمنس تساهم بنقل التقنيات الذكية، لرفع كفاءة وإدارة الطاقة مثل مشروع سانت كاترين (التجلي الأعظم)، المنصورة الجديدة، العلمين الجديدة، العاصمة الإدارية الجديدة.

المدن الذكية

وأشار ” الباجوري” إلى أن افتتاح مركز تجربة المدن الذكية فى 2023، يعد مكملًا للاستراتيجية الرقمية للبلاد، والتي تتضمن إقامة وتطوير 17 مدينة ذكية تستفيد من أحدث الحلول التكنولوجية، من أجل تسهيل انتقال مصر لمجتمع رقمى متكامل.

الأمن السيبراني

وأكد على أهمية الأمن السيبراني واستخدام التوأم الرقمي فى محطات النقل الكهربائي، والتدريب من خلال برامج تدريبية متخصصة.

آخر الأخبار