بروتوكول تعاون بين «الرعاية الصحية» و«السعودي الألماني» لتطوير المنظومة الطبية

أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية، توقيع بروتوكول تعاون مع السعودي الألماني الصحية، وذلك خلال فعاليات معرض ومؤتمر الصحة العربي آراب هيلث 2024.

ووقع البروتوكول، كل من الدكتور أمير التلواني، المدير التنفيذي للهيئة العامة للرعاية الصحية، ممثلًا عن الهيئة، والدكتور أحمد شبل، الرئيس التنفيذي للسعودي الألماني الصحية، ممثلًا عن المجموعة.

منظومة الرعاية الصحية

وقال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، إن توقيع البروتوكول جاء بهدف تطوير منظومة الرعاية الصحية، مشيرًا إلى أن تعاون القطاعين الحكومي والخاص هو أساس تحقيق التنمية الشاملة في الدولة وتوفير خدمات صحية متكاملة ومتميزة للمواطنين.

الأطقم الطبية

ومن جانبه، أشار الدكتور أحمد السبكي، رئيس هيئة الرعاية الصحية، إلى أن بروتوكول التعاون يهدف إلى تبادل الخبرات في مجالات التطوير وتنمية قدرات الأطقم الطبية والإدارية في مستشفيات السعودي الألماني، وتحقيق التميز في قطاع الرعاية الصحية.

القطاعات الصحية

وأكد “السبكي”، أن الدولة قد أسست لعلاقة قوية للتشارك بين جميع القطاعات سواء الحكومية أو الخاصة أو الأهلية، كما عملت على تهيئة المناخ لجذب مزيد من الاستثمارات الصحية، لافتًا إلى أن تشارك مختلف القطاعات والمؤسسات الصحية في بناء نظم الرعاية الصحية يجسد مفهوم الدولة من المنظور الشامل.

خدمات الرعاية الصحية

ومن جانبه، قال الدكتور أحمد شبل، إن السعودي الألماني تسعى إلى تطوير وتمكين قدرات القوى البشرية وتعزيز مهاراتهم بشكل دائم، مؤكدًا أن المجموعة لن تدخر جهداً من أجل تعزيز الأداء المؤسسي وتقديم أفضل خدمات الرعاية الصحية المبتكرة وأفضل المرافق والتجهيزات الصحية تماشياً مع التزامها الراسخ بدعم نمو القطاع.

وأكد “شبل”، رغبته في مواصلة التعاون والعمل مع هيئة الرعاية الصحية  لتعزيز المعرفة المتبادلة وتحقيق النجاح المشترك.

آخر الأخبار