500 مليون جنيه.. «إيجيكو» و « هيلثي فاميلي» يتعاونان لإقامة مشروع تصنيع زراعي وإنتاج حيواني

أعلنت وزارة قطاع الأعمال العام، توقيع شركة النصر العامة للمباني والإنشاءات (إيجيكو)، التابعة للشركة القابضة للتشييد والتعمير إحدى شركات الوزارة، بروتوكول تعاون وشراكة مع شركة “هيلثي فاميلي” العاملة في مجال التنمية الزراعية والإنتاج الحيواني والتصنيع الغذائي لاقامة مشروع تصنيع زراعي وانتاج حيواني بحجم استثمارات أولية تبلغ قيمتها 500 مليون جنيه.

وأوضحت، الوزارة في بيان صحفي، أن المشروع يقام على مساحة 100 فدان من أرض مزرعة الصالحية بمدينة الصالحية الجديدة، المملوكة لشركة إيجيكو.

استغلال الأصول

وقال محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام، إن بروتوكول التعاون يأتي في إطار السياسة العامة واستراتيجية العمل وخطة التطوير والتحديث وإعادة التشغيل والتي تشمل استغلال الأصول وحسن إدارتها واستثمارها بالشراكة مع القطاع الخاص، ودعم المنتج المحلي والتوسع فى مشروعات التصنيع الزراعى والإنتاج الحيواني ونقل التكنولوجيا الحديثة وتحسين سلالات الماشية المحلية، وتعظيم القيمة المضافة من خلال استغلال الفرصة البديلة.

الاستثمار الخاص

وأشار عصمت، إلى أن هناك توجيه للشركات التابعة بفتح المجال وإتاحة المعلومات اللازمة أمام الشركات الخاصة لزيادة المشاركات والتعاون خاصة في القطاعات الإنتاجية في إطار التوجه العام بدعم الاستثمار الخاص ليحتل مكانته الطبيعية في الاقتصاد القومي لاسيما الاستثمار فى مشروعات الغذاء والتصنيع الزراعى والإنتاج الحيواني.

آخر الأخبار