محمد فريد: الانتهاء من وضع المسودة النهائية لتسهيل تسويق المنتجات التأمينية قريبًا

كشف محمد فريد، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، عن قرب انتهاء الهيئة من المسودة الأخيرة فيما يخص الخريطة التفاعلية لتسهيل عملية التسويق أمام شركات التأمين، خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

مؤتمر التأمين

وأكد «فريد» في كلمة ألقاها بالجلسة الافتتاحية لـمؤتمر التأمين متناهي الصغر على أهمية وصول المنتجات التأمينية للفئات الأكثر احتياجًا، وسط المتغيرات الناجمة عن التقلبات الاقتصادية.

دراسة المخاطر

ولفت “رئيس الهيئة” الى أن السوق المصرية تمتاز بتواجد نماذج قوية لإدارة وحوكمة الشركات، وذلك لتحقيق الأمان اللازم وسط تعدد المخاطر، مؤكدًا أن دراسة المخاطر عبر خبراء إكتواريين يساند قطاع التأمين ما يعزز من فرص وصوله للمستهدفات مقارنة بالأسواق العالمية، في ظل وضع نظام ضريبي وشريحة من الإعفاءات تتناسب مع عمل الشركات محليا.

تحقيق التسعير المناسب

وتابع: «ينصب تركيزنا على الاهتمام بتخريج أول دفعة من خبراء العلوم الإكتوارية، بهدف تحقيق التسعير المناسب فضلًا عن وضع معايير فنية لضمان وضع بناء الدراسات على الواقعية، كما تم توجيه التركيز نحو استخدام التطبيقات التكنولوجية، ما دفعنا لقرار المتاجر الإلكترونية لاطمئنان على الاستقرار المالي والمصرفي للشركات بجانب التسويق المباشر، من خلال الشركات التكنولوجية».

آخر الأخبار