جولد بيليون: زيادة المعروض في سوق الذهب بمصر بسبب البيع المكثف

كشف تقرير جولد بيليون عن حدوث ارتفاع في المعروض من الذهب في ظل عمليات البيع العكسي للذهب من جانب المواطنين بعد أن سجل الذهب مستويات فوق 4000 جنيه للجرام، وذلك في ظل تراجع ملحوظ في سعر صرف الدولار في السوق الموازي بالإضافة إلى ارتفاع في المعروض من الذهب في السوق.

هبوط أسعار الذهب

وأشار التقرير إلى السيولة الدولارية التي سوف تدخل مصر قريبًا، من مشروعات استثمارية جديدة بجانب اقتراب اتفاق مصر مع صندوق النقد على زيادة قيمة القرض فوق 7 مليارات دولار، وجميعها عوامل ساعدت على تهدئة السوق الموازي ومن ثم هبوط أسعار الذهب في مصر.

السيولة الدولارية

وأوضح، أن أنتشار أخبار مفاوضات مشروع رأس الحكمة ساعدت أيضًا على دفع سعر الدولار في السوق الموازي إلى التراجع بسبب التوقعات بحصول مصر في الفترة القادمة على سيولة دولارية من شأنها أن تلبي جزء من الاحتياجات الضرورية.

أسعار الذهب

شهد سعر الأونصة العالمي انخفاض يوم الجمعة الماضية بنسبة 0.7% ليفقد 15 دولار، مما ساهم في زيادة الضغط السلبي على أسعار الذهب المحلي.

وافتتح الذهب تداولات اليوم الاثنين عند المستوى 3500 جنيه للجرام عيار 21 وذلك بعد تراجع يوم أمس إلى المستوى 3400 جنيه للجرام، ويبقى الترقب حالياً في سوق الذهب مع توقعات بتسجيل المزيد من التراجع في أسعار الذهب بسبب انخفاض سعر الدولار في السوق الموازي.

آخر الأخبار