رئيس شعبة المستلزمات الطبية: نكثف جهودنا لتوطين الصناعة

أعلن محمد إسماعيل عبده، رئيس شعبة المستلزمات الطبية بغرفة القاهرة التجارية، أن الُشعبة تكثف جهودها في الفترة الأخيرة من أجل مواكبة تطلعات الدولة في توطين هذه الصناعة في بعض السلع المتاح التصنيع بها في هذا القطاع .

تصريحات الحكومة

وأشاد “رئيس الشُعبة” بتصريحات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء عن سرعة توفير الأدوية والمستلزمات الطبية، موضحًا أن هذا على رأس الأولويات، وأن هناك رصدًا لنقص بعض الأدوية.

متابعة السوق

وقال “عبده”، إن الشُعبة تتابع باستمرار حالة السوق في قطاعها ، ودائمًا ترصد أي مستجدات وتخاطب الجهات المعنية أولًا بأول عن طريق الغرفة من أجل توفير احتياجات المواطنين من هذا القطاع المهم مجتمعيًا واقتصاديًا.

وأثنى رئيس شعبة المستلزمات الطبية على استجابة رئيس مجلس الوزراء في هذا الشأن واهتمامه ومتابعته للقطاع الطبي الذي يمثل أهمية خاصة للمواطنين، ولذلك الشُعبة ترصد عن طريق مجلس إدارتها حالة السوق في قطاع المستلزمات الطبية يوميًا للوقوف على أي مستجدات قد تطرأ وتؤثر على المواطنين.

توطين الصناعة

وشهد اجتماع رئيس مجلس الوزراء مع محافظ البنك المركزي بحضور رئيس هيئة الشراء الموحد، الإعلان عن بدء 5 شركات عالمية متخصصة في مجال المعامل، اتخاذ إجراءات توطين صناعاتها بمصر، بالتعاون مع شركات قطاع خاص مصرية.

آخر الأخبار