تعزيز الاستثمارات بين «اقتصادية السويس» وشركات المنسوجات التركية

أعلن وليد جمال الدين رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أنه جار التباحث حول تواجد كبرى شركات المنسوجات والملابس التركية في منطقة القنطرة غرب الصناعية الواعدة، أبرزها Jade textile، وKCG وغيرها.

جاء ذلك خلال لقائه مع صالح موتلو شن، السفير التركي بالقاهرة، لبحث الملفات المشتركة وتعزيز التعاون الثنائي بين البلدين، لاسيما في شقه الاقتصادي.

مصنع Hayat Egypt

وأضاف أن المنطقة تشهد تواجدًا بالفعل للعديد من الاستثمارات التركية، مثل مصنع Hayat Egypt المتخصص في المنتجات الصحية في منطقة السخنة المتكاملة.

قطاع المنسوجات

من جانبه، أكد صالح موتلو شن السفير التركي بالقاهرة انفتاح الشركات التركية على تعزيز الشراكة مع المنطقة الاقتصادية، لا سيما في صناعات الملابس الجاهزة والمنسوجات، القطاع الذي قال إن مصر أصبحت من أهم الوجهات الاستثمارية له، مشددًا على ضرورة التعاون لإطلاق “خط رورو” بأحد موانئ الهيئة الأمر، بما يساهم في تعزيز التبادل التجاري بين البلدين.

الوقود الأخضر

وناقش اللقاء التعاون في مجالات الطاقة المتجددة سواء الوقود الأخضر أو الصناعات المغذية له مثل ألواح الطاقة الشمسية، وكذلك نشاط تموين السفن بالوقود الأخضر، فضلًا عن اقتراح إنشاء مركز للتدريب المهني في منطقة القنطرة غرب الصناعية لخدمة المشروعات الجاري إنشائها التي تتطلب عمالة كثيفة مدربة على أحدث النظم التكنولوجية في الإنتاج.

آخر الأخبار