عودة الفراولة المصرية للسوق السعودية

أكد الدكتور سعد موسى، المشرف على الحجر الزراعي، بأن المملكة العربية السعودية وضعت أذونات استيراد الفراولة المصرية على المنصة اعتبارًا من الخميس الماضى1 فبراير ودخولها للسوق السعودية.

حظر الفراولة

وأشار “موسى”، إلى أنه لم يكن هناك حظر على الفراولة المصرية وأنه قرار إجرائي وتنظيمي داخلي يخص المملكة، وتم تطبيقه على أغلب الواردات الزراعية إليها من كافة دول العالم، وأن مصر ليست معنية وحدها بالقرار. وتأكيدا بأنه لا يعد حظرًا أو رفضًا لشحنات الفراولة لأسباب حجرية أو صحية، ولكن تنظيم للسوق الداخلي في المملكة وفقًا لمعطيات العرض والطلب.

كتاب رسمي

وأوضح “موسى”، أن الحجر الزراعي تلقى كتابًا رسميًا من وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمملكة العربية السعودية بعودة أذون الاستيراد للفراولة المصرية على منصة الإستيراد الإلكترونية للمملكة مع العلم بأن أذن الاستيراد صالح لمدة 15 يومًا.

وزير الزراعة 

وأكد “رئيس الحجر الزراعي”، أن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي يتابع بشكل دائم ومكثف أي تطورات فى شأن كل ما يتعلق بالصادرات الزراعية المصرية للحفاظ على المكاسب التي تحققت لها في الأعوام الأخيرة بفضل دعم القيادة السياسية لمنظومة تطوير الحجر الزراعى.

 وزارة الزراعة

وناشدت وزارة الزراعة جميع المواقع ووسائل الإعلام تحرى الدقة قبل نشر أي معلومات أو أخبار من شأنها التأثير على سمعة الصادرات الزراعية المصرية والتي أصبحت تغزو معظم أسواق العالم وعليها طلب متزايد من كل الدول.

آخر الأخبار