للمرة الثالثة على التوالي.. مصر رئيسًا للجنة الأسواق النامية في «الأيوسكو»

فازت مصر ممثلة في الدكتور محمد فريد رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، بمنصب رئيس لجنة الأسواق النامية والناشئة، التابعة للمنظمة الدولية للهيئات الرقابية على أسواق المال(الأيوسكو) وذلك خلال الفترة من 2024 وحتى 2026، وذلك للمرة الثالثة على التوالي، وتضم اللجنة في عضويتها ممثلين عن أجهزة الرقابة على أسواق المال بدول العالم.

هيئة الرقابة المالية 

وحظيت هيئة الرقابة المالية بالتقدير والإشادة الدولية للدور الرائد والمؤثر الذي تقوم به، في صياغة وتنفيذ سياسات تعزيز كفاءة وتنافسية أسواق رأس المال.

 

رئيس الهيئة

وبذلك تحتفظ الهيئة بمنصب رئيس لجنة الأسواق النامية والناشئة، ليصبح أيضا رئيس هيئة الرقابة المالية نائبا لرئيس مجلس إدارة المنظمة الدولية للهيئات الرقابية على أسواق المال. 

لجنة الأسواق النامية

وتعد لجنة الأسواق النامية والناشئة أكبر لجان المنظمة الدولية للهيئات الرقابية على أسواق المال، وتمثل أكثر من 75٪ من أعضاء المنظمة، وتتألف عضوية اللجنة من 90 عضوًا و24 عضوًا مشاركًا ليس لديهم حق التصويت، بما في ذلك الاقتصادات الأسرع نموًا في العالم و10 من أعضاء مجموعة العشرين.

كفاءة الأسواق

وتسعى اللجنة إلى زيادة كفاءة أسواق الأوراق المالية، ووضع المبادئ والمعايير، وتسهيل تبادل المعلومات، وتوفير برامج التدريب والمساعدة الفنية للأعضاء.

جذب الاستثمارات

من جانبه، أعرب الدكتور محمد فريد رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، عن تقديره بإعادة انتخابه رئيساَ للجنة، والثقة الكبيرة التي تضعها المنظمة في الهيئة، مؤكدا أن المرحلة المقبلة ستشهد المزيد من العمل الجماعي والجهود لتطوير وتنفيذ السياسات والبرامج التي تتماشي مع المتغيرات الدولية لتعزيز قدرات نمو الأسواق، بما تمتلكه هذه الأسواق من تشريعات وتقنيات متقدمة تمهد الطريق لجذب مزيد من الاستثمارات.

الحوكمة البيئية

وأشار “فريد” إلى أهمية تضمين الحلول التكنولوجية المبتكرة، وما يتطلبه من تأهيل ورفع قدرات العاملين، وكذا تحفيز الشركات للانخراط في ممارسات الحوكمة البيئية، وذلك عبر استخدام التطبيقات التكنولوجية لتفعيل جانبي الطلب والعرض لحلول التمويل المستدام.

آخر الأخبار