«إريكسون» تستهدف خفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري بنسبة 90 %

أعلنت هيذر جونسون، رئيس قسم الاستدامة والمسؤولية المؤسسية المجتمعية  في إريكسون، نجاح الشركة في تحقيق أهدافها ضمن اتفاقية باريس لخفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري بمقدار 1.5 درجة مئوية.

انبعاثات حرارية

وأوضحت “جونسون”، أن الشركة التزمت بخفض الانبعاثات عبر سلسلة القيمة للشركة بنسبة 90% بحلول نهاية عام 2040  مقارنة بمستويات عام 2020، كما التزمت بتحييد نسبة ال 10% في المائة المتبقية من خلال عمليات إزالة الكربون المعتمدة.

العمل المناخي

وأضافت أنه تمت الموافقة على الجولة الثانية من أهداف العمل المناخي الخاصة بشركة إريكسون، لافتًا إلى أن ذلك جاء بعد تقييم صارم أقامته مبادرة الأهداف المستندة إلى العلوم التابعة للأمم المتحدة.

تصنيف الانبعاثات

وأشارت “جونسون”،  إلى أن اريكسون صنفت الإنبعاثات الخاصة بها بحيث يشمل النطاق الأول الانبعاثات المباشرة من المصادر التي تملكها أو تسيطر عليها مباشرة، بينما يغطي النطاق الثاني الانبعاثات غير المباشرة المتعلقة بمصادر الطاقة التي حصلت عليها اريكسون من جهات أخرى، مثل الانبعاثات المتعلقة بالكهرباء المستخدمة في مباني إريكسون،أما النطاق الثالث فيتضمن الانبعاثات الغير مباشرة من مصادر لا تملكها أو تسيطر عليها الشركة ولكن ضمن سلسلة القيمة الخاصة بها.

أهداف الشركة

ولفتت “جونسون”، إلى أن الموافقة على مبادرة الأهداف المستندة إلى العلوم  تمت في ديسمبر 2023، وتم الإعلان عنها اليوم، وبناءا على ذلك صيغت الموافقة على الأهداف الجديدة للشركة.

وأوضحت أن إحدى تلك الأهداف هي إلتزام الشركة  بالوصول إلى صافي انبعاثات غازات الاحتباس الحراري الصفرية عبر سلسلة القيمة بحلول السنة المالية 2040.

الأهداف قصيرة المدي

وأضافت “جونسون”،  أن الشركة تلتزم بخفض النطاق المطلق 1 و2 و3 لانبعاثات غازات الاحتباس الحراري بنسبة 50 بالمائة بحلول السنة المالية 2030 مقارنة بعام الأساس 2020،. موضحة أنه ضمن هذا الهدف تلتزم إريكسون بالحد من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري في النطاقين 1 و2 بنسبة 90.0 بالمائة والنطاق المطلق 3 من انبعاثات الغازات الدفيئة بنسبة 50.0 بالمائة خلال نفس الإطار الزمني.

الأهداف طويلة المدي

وأشارت إلى أن إريكسون تلتزم بتخفيض النطاق المطلق 1و 2 و3 لانبعاثات غازات الاحتباس الحراري بنسبة 90 بالمائة بحلول السنة المالية 2040 مقارنة بعام الأساس 2020.

آخر الأخبار