بتمثيل 5 محافظات.. انطلاق ملتقى «شجع المنتج المصري» بتجارية الإسماعيلية

انطلق ملتقى “شجع المنتج المصري” بالغرفة التجارية بالإسماعيلية، بحضور رؤساء مجلس إدارات وأعضاء 5 غرف تجارية، ورؤساء المجلس الاقتصادي لسيدات أعمال الاتحاد العام للغرف التجارية .

وأعلن أكرم الشافعي، رئيس الغرفة التجارية بالإسماعيلية، وأمين صندوق مساعد إتحاد الغرف التجارية،خلال الجلسة الافتتاحية، انطلاق ملتقى شجع المنتج المصري بعقد حلقات نقاشية هدفها وضع استراتيجيات لدعم المنتج المحلي وتشجيع التجار علي ذلك.

رائدات الأعمال

وقالت ريم صيام، رئيسة المجلس الاقتصادي لسيدات الأعمال بالاتحاد العام للغرف التجارية و بالغرفة التجارية بالإسكندرية، إن التعاون بين رائدات الأعمال بالمحافظات من خلال الغرف التجارية يعد علي رأس أولويتنا لفتح مزيد من قنوات التواصل بين صاحبات السجلات و إتاحة فرص التبادل التجاري بينهم”.

وأضافت، أنه من خلال الزيارات المتبادلة نعيد الأمل لأصحاب الشركات للتوسع في فتح أسواق جديدة خارج نطاق محافظتهم.

الإنتاج المحلي

وأشار النائب خالد أبو الوفا، رئيس تجارية سوهاج، إلى أهمية الاعتماد على الإنتاج المحلى والذي يؤدى بدوره إلى التوسع فى الإنتاج، وإنشاء مصانع وخطوط إنتاج جديدة؛ فى المصانع القائمة.

أضاف محمد الزاهد رئيس تجارية الشرقية، أن هذا يترتب عليه تشغيل الشباب والعمالة، سواء فى المصنع أو فى شركات التوزيع والمحلات والعديد من الأدوار الأخرى التى تؤثر بشكل كبير فى الاستقرار الاجتماعى، واستقرار الأسرة وبناء مجتمع سوي تقل به البطالة.

تنمية الصناعة الوطنية

و أكد محمد الملاح، رئيس الغرفة التجارية بالسويس، أن مصر في عهد الرئيس السيسي سعت للحفاظ على الصناعة الوطنية، ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، لمساندة الاقتصاد الوطني.

وأوصى محمد الشريف، رئيس الغرفة التجارية بالبحيرة، بأهمية العمل من أجل زيادة التشغيل وتوفير المنتج المحلي وتقليل فاتورة الاستيراد من خلال دعم الصناعة.

آخر الأخبار