«رحمي»: 204 ملايين جنيه لتمويل 24 مشروعا في الجيزة

أعلن باسل رحمي، الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ، تمويل 24 مشروعا بمحافظة الجيزة من خلال 1 عقد إتفاق إطار عمل بإجمالى 204 مليون جنيه ضمن برنامج الإرتقاء الحضري بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي والوكالة الفرنسية للتنمية.

ترصيف الطرق

وقال “رحمي”، إن الجهاز تعاون مع محافظة الجيزة، لترصيف الطريق الأبيض بالأسفلت بطول 1.2 كم وتبليط الشوارع الفرعية بالإنترلوك وتوفير الإنارة المناسبة بتمويل 10 مليون جنيه.

أرض اللواء

وأكد “رحمي”، أن هذه الأعمال قد أتاحت حوالى 8,740 يومية تشغيل للعمالة غير المنتظمة بالمنطقة واستفاد منها أكثر من 35 ألف مواطن.
جاء ذلك خلال زيارة تفقدية قام بها “رحمي” واللواء أحمد رشاد، محافظ الجيزة، لبعض المشروعات التي تم الانتهاء من تنفيذها لتطوير المناطق غير المخططة بأرض اللواء.

برنامج الإرتقاء الحضري

وأوضح أن هذه المشروعات تأتي استكمالا للتعاون المستمر بين الجهاز ومحافظة الجيزة لتنفيذ مختلف أنشطة برنامج الإرتقاء الحضري، لتطوير المناطق العشوائية وتحسين مستوى معيشة للمواطنين من خلال الإرتقاء بالبنية الأساسية بهذه المناطق وتوفير الطرق المناسبة والمياه والإنارة مما يمهد البيئة المناسبة لسكان هذه المناطق لإقامة مشروعات صغيرة جديدة أو الإستمرار في مشروعاتهم القائمة الأمر الذي يساعد على توفير فرص عمل مستدامة لأبناء هذه المناطق.

 

المناطق غير المخططة

ومن جانبه، أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة حرص المحافظة على استمرار التعاون مع جهاز تنمية المشروعات والشركاء الدوليين وعلى رأسهم الإتحاد الأوروبي والوكالة الفرنسية للتنمية للنهوض بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين بالمناطق غير المخططة.

 

تحسين معيشة المواطنين

وأضاف المحافظ، أن ذلك التعاون يُرسى دعائم وجهود الدولة في تحسين معيشة المواطنين وتطوير الخدمات المقدمة لهم من خلال مشروعات دعم الأسر الأولى بالرعاية وتوفير فرص العمل للمرأة المعيلة إلى جانب تنفيذ مشروعات البنية الأساسية وتوصيل المرافق وغيرها من مجالات التنمية التى تخدم المواطنين فى ظل ما تشهده الدولة من اهتمام غير مسبوق بملف تطوير العشوائيات والمناطق غير المخططة.

آخر الأخبار