رئيس التمثيل التجاري يقترح إقامة منطقة صناعية بلغارية في مصر

أكد يحيى الواثق بالله رئيس التمثيل التجاري أهمية دراسة إقامة منطقة صناعية بلغارية في مصر على غرار المنطقة الروسية والصينية.

التمثيل التجاري

جاء ذلك خلال لقاء المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة مع بوجدان بوجدانوف، وزير الاقتصاد والصناعة البلغاري والوفد المرافق له.

وأوضح أن ذلك لتكون المنطقة محورًا تصنيعيًا للمنتجات البلغارية لتلبية احتياجات السوق المحلية أو لتصديرها للأسواق الخارجية.

اتفاقيات التجارة الحرة

واستعرض اللقاء امكانية استفادة الشركات البلغارية يمكنها الاستفادة من الفرص والمقومات المتميزة للسوق المصرية والتي تشمل حزم الحوافز الحكومية لاجتذاب الاستثمارات المختلفة، وفرص النفاذ إلى الأسواق الإقليمية من خلال اتفاقيات تجارة حرة مع مجموعة من الشركاء التجاريين الرئيسيين والتكتلات الاقتصادية الإقليمية والدولية وأبرزها اتفاقية التجارة الحرة القارية الأفريقية AFCFTA و اتفاقية الكويز QIZ، فضلاً عن موقع مصر الاستراتيجي وتوافر الأيدي العاملة المؤهلة والطاقة المتنوعة منخفضة التكلفة.

كما استعرض إمكانية تحقيق التكامل بين الجانبين في مجالات الصناعات الدوائية والغذائية والطاقة المتجددة، والذكاء الاصطناعي، وصناعة السيارات والصناعات المغذية لها.

آخر الأخبار