« المالية» تعلن موعد صرف العلاوات بالرواتب والمعاشات

 

أعلن محمد عبد الفتاح، مساعد وزير المالية، موعد تطبيق الحد الأدنى الجديد للأجور والمعاشات والعلاوات وعن الفئات المستفيدة منها.

 

ولفت “عبدالفتاح”، في مداخلة هاتفية مع برنامج “حضرة المواطن”، إلى أن المعلمين في التعليم القبل الجامعي بالإضافة إلى الأساتذة الجامعيين والأطباء وهيئات التمريض يحصلون على علاوتهم بنسبه 15% من الأجر الأساسي الذي كان يصرف لهم في شهر فبراير 2023.

المخاطبين

وأضاف “مساعد وزير المالية”، إن المخاطبين من موظفين وإداريين ومحاسبين ومحامين هم الذين يحصلون على 10% من الأجر الوظيفي في شهر الذي كان يطلقونه في شهر فبراير 2023 هو الذين يبلغ عددهم نحو خمسة ملايين من الجهاز الإداري للدولة، سواء من المخاطبين أو غير المخاطبين، كما أن هذه الفئة لن تحصل على علاوة فقط بل ستحصل على حافز بنسبة 500 جنيه وتدرج بنسبه 50 جنيهًا زيادة لكل درجة من الدرجات إلى أن يصل لـ100 جنيه للدرجات الممتازة”.

وأشار “مساعد الوزير”، إلى أن المدرسين فيما الذين في التعليم القبل الجامعي سيحصلون على علاوه تبلغ نحو 325 جنيهًا إلى 475 جنيهًا، كما أن الأعضاء المهن الطبية وأعضاء هيئة التمريض وبقية الفريقات به سيحصلون على بدل مهن طبية تبلغ نحو 200 جنيه إلى 300 جنيه في الشهر بالإضافة إلى بدل السهر من 20 جنيهًا إلى 320 جنيهًا، ومن المقرر أن يتضاعف نحو النصف كما أنه سيحصل على بدل مبيت بزيادة تصل للضعف المبلغ الذي كان يتلقى على هذه الخدمة.

أصحاب المعاشات

وفيما يخص المعاشات، كشف مساعد وزير المالية، أن هناك نحو 10 ملايين مستفيد من المعاشات ستزيد نسبة ما يتقاضونه بـ15% من المعاش المستحق لهم في شهر فبراير، وسيتم صرف هذه الزيادة في شهر مارس، كما أن هناك زيادة أيضًا في معاشات تكافل وكرامة بنسبة زيادة 15%.

 

آخر الأخبار