«مدبولي»: الاقتصاد المصري أثبت قدرته على تحمل الصدمات

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن الحكومات تواجه تحديات كبيرة مثل الأزمات الاقتصادية العالمية التي أدت إلى موجات تضخم تعتبر الأعلى على مدار العقود الماضية.

الضغوطات تضخمية

وأضاف رئيس مجلس الوزراء، خلال كلمته في القمة العالمية للحكومات 2024، التي تُعقَد بمدينة دبي، أن الحكومات تنعقد وسط تطورات جيوسياسية عالمية أدت لضغوطات تضخمية.

تحمل الصدمات

وأشار مدبولي إلى أن الدولة المصرية واصلت مسيرتها نحو تشجيع القطاع الخاص، حيث أن الاقتصاد المصري أثبت قدرته على تحمل الصدمات.

الأزمات الاقتصادية العالمية

وقال “رئيس مجلس الوزراء”، إن مصر تسعى لتصبح مركزًا إقليميا في الهيدروجين الأخضر، مشيرًا إلى أن الحكومات تواجه تحديات كبيرة مثل الأزمات الاقتصادية العالمية التي أدت إلى موجات تضخم تعتبر الأعلى على مدار العقود الماضية.

القمة العالمية للحكومات

وأوضح خلال مشاركته في القمة العالمية للحكومات 2024، أن مصر تركز على دعم قطاعات في مجال البنية الأساسية، متابعًا: أن الدولة المصرية واصلت مسيرتها نحو تشجيع القطاع الخاص.

جدول أعمال رئيس الوزراء

ويتضمن جدول أعمال رئيس الوزراء خلال مشاركته في القمة العالمية للحكومات 2024 مجموعة من المقابلات واللقاءات مع عددٍ من رؤساء المؤسسات التنموية العالمية، حيث التقى أجاي بانجا، رئيس البنك الدولي والوفد المرافق له، حيث ناقشا عدداً من ملفات التعاون المشتركة، ومناقشة ملفات التعاون المشتركة بين مصر والبنك الدولي، خاصة الدور المهم الذي تقوم به مؤسسة التمويل الدولية التابعة لمجموعة البنك الدولي، باعتبارها المستشار الاستراتيجي للحكومة لبرنامج الطروحات

 

آخر الأخبار