غرفة بورصا التركية تخطط لإنشاء منطقة صناعية في مصر

أعلن المهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، أن غرفة التجارة والصناعة بمدينة بورصا التركية ترغب في إقامة منطقة صناعية في مصر في مجالات المنسوجات والسيارات والألومنيوم والآلات والمعدات والتكنولوجيات المتقدمة.

أشار “الوزير”، إلى أن الغرفة تسعى للاستفادة من المزايا الكبيرة التي يتيحها الاستثمار بالسوق المصري مثل الموقع الجغرافي المتميز والحوافز المقدمة من الدولة للاستثمار ومصادر الطاقة المتوفرة ذات الأسعار التنافسية.

جاء ذلك خلال لقاء جمع وزير التجارة والصناعة مع إبراهيم بوركاي رئيس الغرفة التجارية الصناعية في مدينة بورصا، لبحث خطة الغرفة لإنشاء منطقة صناعية تركية في مصر، بحضور الوزير المفوض تجاري يحيي الواثق بالله رئيس التمثيل التجاري.

التجارة الحرة

وأوضح “سمير”، أن الغرفة تستهدف أن تكون هذه المنطقة محورًا تصديريًا من مصر لأسواق أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية والخليج العربي وأسواق شمال إفريقيا لا سيما وأن مصر ترتبط بهذه الأسواق باتفاقيات تجارة حرة تسهم في النفاذ السريع للمنتجات التركية لهذه الأسواق، لافتًا إلى أن هذه المنطقة ستكون جاذبة لمختلف المستثمرين الأتراك المهتمين بضخ استثمارات بالسوق المصري.

استفادة الشركات

وأشار “الوزير”، إلى أنه جاري حاليًا دراسة الإمكانيات المتاحة أمام الغرفة لإقامة هذه المنطقة الصناعية واختيار المنطقة الجغرافية الملائمة لاحتياجات ومتطلبات الشركات أعضاء الغرفة التجارية بما يسهم في توفير التكلفة وتحقيق أقصى استفادة للشركات.

الغرف التركية

ومن جانبه، أوضح إبراهيم بوركاي، رئيس الغرفة التجارية الصناعية في مدينة بورصا ونائب رئيس اتحاد الغرف التجارية والصناعية التركية، أن الغرفة تعد أكبر غرفة تجارية وصناعية في تركيا وتضم 55 ألف عضو وتشكل الصناعة نحو 50% من أنشطتها، لافتًا إلى أن حجم استثمارات المنطقة الصناعية بمدينة بورصا التركية تبلغ 25 مليار دولار وذلك على مساحة 10 مليون متر مربع.

آخر الأخبار