«الرقابة على الصادرات»: نستهدف رفع الوعي التصديري لدى شركات الصغيرة للمنافسة عالميًا 

قال المهندس عصام النجار، رئيس الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، إن الهيئة تعمل على رفع الوعي التصديري ومساعدة الشركات الصغيرة على زيادة تنافسية منتجاتها وتوفير كل ما يؤهلها للنفاذ إلى الأسواق العالمية.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس الهيئة، مع عدد من ممثلي الشركات الصناعية، لمناقشة العقبات التي تواجه صناعة حمامات السباحة أثناء عملية التصدير وكيفية الوصول بمنتجاتهم لأعلى معايير الجودة لضمان زيادة القدرة التنافسية بالأسواق العالمية وسبل تذليل تلك العقبات وإيجاد الحلول المناسبة بما يتناسب مع القوانين المنظمة لعمل الهيئة.

تنافسية الإنتاج الصناعي

واستعرض” النجار” دور الهيئة في تنمية الصادرات ودعم تنافسية الإنتاج الصناعي التي تهدف إلى زيادة الصادرات والنهوض بها عبر إتاحة الفرص التصديرية أمام الشركات الصغيرة والمتوسطة

وأوضح رئيس الهيئة، أن الهيئة تعتبر جهة إصدار شهادات مطابقة المنتجات الصناعية المصدرة للخارج اعتمادها من المجلس القومي للاعتماد في: 17020 و 17025 و 17065 ISO

شهادات المطابقة للمنتجات

وأشار المهندس عصام النجار إلى ما تقدمه الهيئة من خدمات في مجال إصدار شهادات المطابقة للمنتجات والتسجيل بمنظومة سابر السعودية واللوائح إلى تم اعتماد الهيئة بها.

ولفت، إلى أن الهيئة تمتلك منظومة متكاملة ومتطورة من المعامل الغذائية والكيميائية والصناعية بكافة مواني الجمهورية تحرص من خلالها على تطبيق أعلى معايير الجودة الدولية، حيث تلتزم بالقواعد المتبعة دوليا في إجراءات الفحص وسحب العينات مما يسهم في نفاذ المنتج المصري للأسواق الخارجية.

المواصفات المصرية

وأوضح “النجار” قدرة المعامل على فحص وتحليل كافة العينات المرسلة إليها من المصانع والشركات طبقا للمواصفات المصرية أو العالمية المتعارف إليها طبقا للشروط والمواصفات الخاصة للبلاد المصدر إليها المنتج بناء على طلب العميل وإصدار شهادة مطابقة وشهادة منشأ المنتج مما يساهم في زيادة الصادرات المصرية والاستفادة من الاتفاقيات الموقعة بين مصر  والعديد من الدول خاصة اتفاقيات الكوميسا واغادير والميركسوار واتفاقية التجارة الحرة البينية الأفريقية.

وأثنى المهندس عصام النجار على الدور البارز التي تقدمها شركات صناعة المعارض مصر معبرا عن سعادته باستقبال كافة الشركات المصانع الهادفة إلى التصدير مع وضع كافة إمكانيات الهيئة في خدمة الصادرات المصرية وزيادة كفاءة المنتج المحلى بهدف تقديم منتج قادر على المنافسة بالخارج.

آخر الأخبار