بمشاركة 15 شركة.. «التصديري للصناعات الهندسية» يبحث زيادة الصادرات إلى ليبيا

قالت مي حلمي، المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الهندسية،إن السوق الليبي أحد أهم الأسواق المستهدفة لقطاع الصناعات الهندسية، لكونه سوق كبير ويستوعب كافة المنتجات المصرية.

قطاع الصناعات الهندسية

جاء ذلك في إطار تنظيم المجلس لزيارة إلى ليبيا، بمشاركة وفد من رجال الأعمال المصريين، و 15 شركة مصرية في مختلف القطاعات، لمناقشة عدد من الملفات المرتبطة بتسهيل عمليات التعاون التجاري والتكامل بين رجال أعمال البلدين في مختلف المجالات، وتم التأكيد على ضرورة تعزيز وتعميق هذا التعاون وفتح آفاق استثمارية مشتركة

السوق الليبي

وأوضحت “حلمي” أن  هناك توافق على تصدير المزيد من الإنتاج الهندسي المصري إلي السوق الليبي خلال الفترة القادمة وأن هذه الزيارة هي مجرد بداية لتعاون أشمل وأكبر.

البعثة المصرية الليبية

وشددت المدير التنفيذي للمجلس التصديري، علي الدور الفعال لوزارة الخارجية المصرية لإنجاح البعثة الحالية في ليبيا ، مؤكدة أن السفير طارق دحروج المسؤول عن ملف ليبيا ساهم بجهود كبيرة في تذليل العقبات أمام البعثة.

التعاون التجاري

وقالت” حلمي”، إن هناك تفاهمات إيجابية من الجانبين  في ملفات التعاون التجاري والاستثماري بين الشركات المصرية ونظيرتها الليبية في القطاعات المندرجة تحت مظلة المجلس التصديري للصناعات الهندسية.

الوفد المصري الليبي

وأشار المجلس إلى أن الزيارة تستمر لمدة أسبوع،  وتشمل عقد لقاءات بين الوفد المصري وعدد من أعضاء وقيادات غرف التجارة الليبية وممثلين لعدد من المؤسسات الاقتصادية في مختلف المدن الليبية، وتُعد هذه الزيارة هي الأولى من نوعها منذ أكثر من عشر سنوات، حيث تُجرى برعاية مباشرة من الاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة في ليبيا.

آخر الأخبار