ديفيد تشي: الوصول للطاقة المتجددة أمر أساسي لتحقيق النمو بالمنطقة

أكد ديفيد تشي، رئيس شركة أباتشي الأمريكية في مصر، على أهمية استخدام مصادر الطاقة المتجددة خلال الوقت الراهن، لافتًا إلى أن الوصول للطاقة أمر أساسي لتحقيق النمو بالمنطقة،

 إيجيبس

 وجاء ذلك خلال على هامش فعاليات مؤتمر ومعرض مصر الدولي السابع للطاقة ” إيجيبس 2024″

قال ” تشي” إن الشركة قامت بتحديث الاتفاقيات مع الحكومة المصرية لإطلاق المزيد من الاستكشافات النفطية.

استكشاف الحلول

و أضاف رئيس الشركة، نعمل في مصر منذ 30 عامًا ولدينا العديد من الاتفاقيات مع الحكومة ولدينا العديد من الحلول التي ننوي استكشافها في مصر.

تحفيز الطاقة

واستأنفت اليوم الثلاثاء، فعاليات مؤتمر ومعرض مصر الدولي السابع للطاقة “إيجيبس 2024” الذي يقام هذا العام خلال الفترة من 19 – 21 فبراير تحت شعار ” تحفيز الطاقة: تأمين الإمدادات والتحول الطاقي وخفض الانبعاثات”، حيث افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسى، أمس.

المؤتمرات الدولية

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي أمس الاثنين افتتاح فعاليات مؤتمر ومعرض مصر الدولي السابع للطاقة (إيجبس 2024) في مركز المنارة للمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس بالقاهرة الجديدة.

تمويل منخفض التكلفة

وأكد الرئيس السيسى، أن الدولة كانت تفقد ما يقرب من 9 – 10 مليار دولار سنويًا نتيجة سوء البنية الأساسية وحالة الطرق، مضيفًا: “خلال 7 سنوات أقدر أقول بمنتهي التواضع قدرنا التغلب على هذه المشكلة، وأنفقنا أموالًا ضخمة جدا”؛ متابعًا: ” يا تري هل مؤسسات التمويل شايفة اللى إحنا بنعمله؟.. وهل عندها استعداد لتقديم تمويل منخفض التكلفة لمتابعة التعهدات؟.. ده سؤال بطرحه وينطبق على مصر وأفريقيا، وأنا بتكلم عن الناس اللى اقتصادها صعب.. التمويل اللازم للاقتصادات المتواضعة والصعبة.. طب هتعمل إيه؟”.

مؤتمر باريس

وأشار الرئيس السيسى، إلى أن مؤتمر باريس للمناخ تحدث عن توفير 100 مليار دولار لصالح الطاقة ودعم المناخ، موضحًا:”لو الكلام ده اتحقق بالفعل من 8 سنوات، ولكن لم يضخ أموال بالقيمة دي طبقًا للتعهدات اللى تمت.. دول متقدمة وعندها اقتصادات ضخمة وعملاقة وهي المسئولة عن الكثير من أسباب التغير المناخي الموجودة في العالم”، مضيفًا:”هيبقي فيه تحدٍ للدول اللى زي مصر مش بس التمويل.. مصر مرت بأزمة كورونا لمدة سنتين وهو تحدٍ اقتصادي كبير، وبعدها الأزمة الروسية الأوكرانية،وأيضًا الحدود المختلفة مع ليبيا والسودان، والآن الحرب الدائرة في قطاع غزة”.

آخر الأخبار