التصديري للصناعات الكيماوية: قطاع الزجاج سيشارك في 4 معارض دولية خلال 2024

أعلن المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة، خريطة المعارض الدولية التي سيشارك فيها “قطاع الزجاج”  والتي تقام في أربع دول خلال عام 2024، وتشمل المعارض قطاعات: أدوات مائدة من الزجاج – تجهيز وتشطيب الزجاج – الاسطمبات – اللوحات والألوان هداية من الزجاج – صناعات يدوية من الزجاج.

ويرصد لكم “القرار المصري”  خريطة معارض قطاع الزجاج في 2024  والتي جاءت كالتالي:

معرض” Marocotel” يقام في دولة المغرب خلال الفترة من 8 إلى 12 مايو.

معرض ” Hotel & Hospitality” يفام في المملكة العربية السعودية في الفترة من 17 إلى 19 سبتمبر.

معرض” Glasstec” يقام في ألمانيا في الفترة من  22 إلى 25 أكتوبر .

معرض ” Gifts Life Style” يقام في الإمارات العربية المتحدة في الفترة من 12 إلى 14 نوفمبر

استراتيجية جديدة

وكان خالد أبو المكارم رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة، كشف عن تبني المجلس لخطه واستراتيجية جديدة  خلال العام الحالي مشيرًا إلى أساليب جديدة للتسويق مبتكرة غير متوقعه بخلاف المعارض والبعثات الترويجية والتسويقية.

زيادة الاستثمارات

وأشار إلي أن هذا القطاع من القطاعات التي ستشهد زيادة كبيرة في استثماراتها خلال الفترة القادمة وخاصة أنها تعتمد علي مواد خام محلية ومن ثم فإن ضخ استثمارات جديدة من شأنه تعميق التصنيع المحلي وزيادة القيمة المضافة لخامة منتجة محليًا وتصديرها في شكل منتج نهائي بدلًا من تصديرها في صورة خام وهو الأمر الذي يزيد من القدرة التنافسية للمنتج المحلي في الأسواق الخارجية.

وأضاف أبو المكارم، أنه هذا التوجه لقطاع الصناعات الكيماوية يتفق مع خطة الدولة لزيادة الصادرات من جهه واستبدال مستلزمات الإنتاج والمواد الخام المستوردة بمواد خام ومستلزمات إنتاج محلية الصنع.

آخر الأخبار