محمد منتصر يطالب بمبادرة لتطوير الأسطول السياحي

طالب الدكتور محمد منتصر، نائب رئيس لجنة السياحة والطيران المدني بجمعية رجال الأعمال المصريين، بإطلاق مبادرة جديدة لتطوير الأسطول السياحي من خلال زيادة عدد الأتوبيسات وجودتها.

تمويل الشقق الفندقية

وناشد “منتصر”،  وزارة السياحة بسرعة الإعلان عن تفاصيل مبادرة 50 مليار جنيه لتمويل الشقق الفندقية لمضاعفة أعداد الغرف الفندقية المطلوبة لتحقيق المستهدف من جذب 30 مليون سائح.

مبادرة تصيدر العقار

كما وجه نائب اللجنة، بالإهتمام بتصدير العقار السياحي ضمن مبادرة تصدير العقار مع الاشتراك في المعارض الخارجية المتخصصة لتملك الأجانب للشقق الفندقية، مشيرًا إلى أن هذه المبادرة  نجحت العام الماضي في تحقيق 5.5 مليار دولار.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته الجمعية، بحضور المهندس علي عيسى، رئيس الجمعية، وعمرو القاضي، رئيس الهيئة العامة للتنشيط السياحي، وذلك لمناقشة مستجدات القطاع السياحي، والتعرف على رؤية الهيئة وآليات الربط مع التوجهات الاستراتيجية والمستهدفات والأولويات العاجلة للاقتصاد في قطاع السياحة خلال الفترة من 2024 إلى 2030.

سياحة الرياضات الموتورية

ومن جانبه، طالب علي عيسى، خلال الاجتماع،  بضرورة تشجيع سياحة الرياضات الموتورية وتنظيم مسابقات الفورمولا لزيادة أعداد السائحين، وكذلك زيادة الإهتمام بالقطاعات السياحية الأخرى ومنها سياحة السفاري.

منطقة وكالة الغوري

وقال عمرو القاضي، إنه تم طرح عدد من المنشآت بمنطقة وكالة الغوري للمستثمرين لتحويل بعض المدارس والبيوت القديمة إلى غرف فندقية، بجانب إستغلال مناطق أخرى بعد الانتهاء من مشروعات التطوير بالقاهرة القديمة والخديوية وافتتاح برجين بالقلعة بجانب إنشاء حدائق عامة وفندق بمنطقة سور مجري العيون، وتطوير مناطق في الدرب الأحمر والسلطان حسن وسوق السلاح والمعز وطرحها للاستثمار السياحي.

آخر الأخبار