تسجيل 1.2 مليون مواطن بمنظومة التأمين الصحي الشامل في أسوان

أعلن الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، تسجيل أكثر من 1,2 مليون مواطن بمنظومة التأمين الصحي الشامل في أسوان، كاشفًا استلام 90 منشآة صحية لتشغيلها في تقديم خدمات الرعاية الصحية، فضلًا عن تقديم أكثر من 250 ألف خدمة طبية منذ بداية التشغيل التجريبي.

جاء ذلك على هامش لقاء الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة مع اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بحضور الدكتور أشرف حاتم، رئيس لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب، وذلك لزيارة المنشآت الصحية التابعة لهيئة الرعاية الصحية في أسوان، ومناقشة آخر مستجدات التشغيل التجريبي لمنظومة التأمين الصحي الشامل في المحافظة، استعدادًا للتشغيل الرسمي.

منظومة الرعاية الصحية

وأشار ” السبكي”، إلى أن المنظومة ترتكز على 11 مستشفى و112 مركز ووحدة طب أسرة لتوفير خدمات الرعاية الصحية لأهالي أسوان، مؤكدًا دعم المحافظ لإنجاز منظومة التأمين بأعلى جودة، بالإضافة إلى متابعته الميدانية والمستمرة للاطمئنان على تقديم أفضل خدمة ورعاية صحية لأبناء أسوان.

الإصلاح الصحي

وأشاد “وزير الصحة”، بالدور الرقابي لمجلس النواب للاطمئنان على تقديم أفضل خدمة ورعاية للمواطنين ودعمه جهود الدولة في الإصلاح الصحي، مؤكدًا أن تطوير البنية التشريعية ساهمت في تطوير الرعاية الصحية.

التنمية المستدامة

ومن جانبه، أشار الدكتور أشرف حاتم، إلى أن الارتقاء بمنظومة الرعاية الصحية هو المحرك الرئيسي لتحقيق التنمية المستدامة وفقًا لرؤية مصر 2030.

الخدمات العلاجية

وقال محافظ أسوان، إن الهيئة ساهمت في تحويل المستشفيات والمراكز والوحدات الصحية إلى بانوراما جمالية متكاملة لتقديم الخدمات الطبية والعلاجية عالية الجودة وفقًا للمعايير العالمية، مؤكدًا أنهم قطعوا شوطاً كبيرًا في تطوير البنية التحتية.

آخر الأخبار