اتحاد الصناعات يتلقى دعوة للمشاركة في معرض رواندا الدولي

كشف الدكتور شريف الجبلي، رئيس لجنة التعاون الإفريقي باتحاد الصناعات، عن تلقي دعوة من رابطة القطاع الخاص الرواندي لمشاركة المنتجين المصريين في معرض رواندا الدولي الذي سيقام في شهر يوليو.

رابطة رجال الأعمال

وقال “الجبلي”، خلال لقاء مع أعضاء رابطة رجال الأعمال بالقطاع الخاص برواندا بحضور محمد السلاب والمهندس بسيم يوسف عضوا مجلس إدارة اتحاد الصناعات ويحيي الواثق بالله رئيس جهاز التمثيل التجاري، إن أهمية المشاركة في المعرض زيادة التصدير إلي رواندا والدول المحيطة بها كأوغندا والكونغو الديمقراطية وبوروندي.

التكامل الاقتصادي

وأشار “رئيس اللجنة”، إلي أن تلك المبادرة تأتي في إطار الجهود المستمرة للجنة التعاون الإفريقي باتحاد الصناعات لتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين الدول الإفريقية، وتعزيز التكامل الاقتصادي وتحقيق التنمية المستدامة في القارة.

فرص الاستثمار

وتوقع “الجبلي”، أن يؤدي تفعيل بروتوكول التعاون بين اتحاد الصناعات ورابطة رجال الأعمال في القطاع الخاص برواندا إلى فتح آفاق جديدة للتعاون الثنائي وتعزيز فرص الاستثمار في القطاعات المختلفة خاصة في مجال المقاولات ومواد البناء ومشروعات البنية التحتية والتعبئة والتغليف.

التنمية المستدامة

وقال الدكتور شريف الجبلي، إن اللقاء مع رابطة رجال الأعمال والقطاع الخاص بدولة رواندا ناقش تعزيز دور القطاع الخاص في زيادة الاستثمارات وتعزيز حجم التبادل التجاري بين مصر ورواندا، لافتًا إلى أنه تم التأكيد على أهمية تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين، وكذلك تعزيز الروابط الاقتصادية والتجارية لتحقيق التنمية المستدامة وتعزيز التنمية الاقتصادية في المنطقة.

شريك حيوي

وأضاف “الجبلي”، أن رابطة رجال الأعمال في القطاع الخاص برواندا تعد شريكًا حيويًا في تحقيق تلك الأهداف، حيث تسهم الشركات الرواندية في تعزيز قطاع الأعمال وتشجيع الاستثمار في البلاد وبالتعاون مع اتحاد الصناعات، ويمكن تبادل الخبرات وتعزيز التعاون في مجالات متعددة مثل الزراعة، والصناعة، والتكنولوجيا، والسياحة، والخدمات المالية.

آخر الأخبار