الاكتتاب على الطرح الأول لصكوك «بن غاطي القابضة» يتجاوز 200%

 أعلنت مجموعة بن غاطي للتطوير العقاري في دبي، إطلاق أول صكوك لها بالدولار الأمريكي وبقيمة 300 مليون دولار، ليتم استحقاقها خلال ثلاث سنوات، وسجلت الصكوك أسعاراً منافسة بلغت 9.625%، مع فرق بالأسعار لم يتجاوز 30 نقطة أساس.

وحظيت الصفقة بطلب واسع النطاق من المستثمرين الإقليميين والدوليين، حيث وصل دفتر الطلبات ذروته حينما تجاوز الاكتتاب معدل الطرح بنحو 2.1 مرة.

طلبات الاكتتاب 

وبلغت قيمة طلبات الاكتتاب المسجلة في الدفتر أكثر من 600 مليون دولار أمريكي، ووصلت ذروتها عند 621 مليون دولار أمريكي، مما يؤكد الطلب القوي على طرح صكوك بن غاطي. واستعداداً لعملية الإصدار.

الطرح الأول 

وجذبت صكوك الشركة قاعدة متنوعة من المستثمرين، حيث شكّل المُكتتبون من المملكة المتحدة وأوروبا وآسيا نسبةً كبيرة من الطلبات المسجلة، في صفقةٍ تمثل أول طرحٍ لصكوكٍ قياسية بالدولار الأمريكي ضمن قطاع العقارات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعام 2024.

 بنوك محلية 

ووقع اختيار بن غاطي على مجموعة من البنوك المحلية تشمل كلّاً من بنك الإمارات دبي الوطني، وبنك دبي الإسلامي، ومصرف أبوظبي الإسلامي، وبنك إتش إس بي سي، ومصرف الشارقة الإسلامي، وبنك المشرق، وبنك رأس الخيمة الوطني لتولّي مسؤوليات إدارة العملاء المحتملين وعملية الاكتتاب خلال الصفقة.

وقال محمد بن غاطي، الرئيس التنفيذي للشركة، إن الإقبال الكبير على الصفقة النجاح الذي حققته أولى صكوك مجموعة بن غاطي المتميزة يؤكد ثقة المستثمرين في المجموعة.

آخر الأخبار