التعدين والتكنولوجيا يقودان الأسهم الأوروبية للارتفاع

سجلت مؤشرات الأسهم الأوروبية ارتفاعًا طفيفًا عند تسوية جلسة تعاملات اليوم الثلاثاء، وسط معنويات عالمية هشة وقبل بيانات التضخم الأمريكية والأوروبية في وقت لاحق من الأسبوع.

مؤشر ستوكس 600

وأغلق مؤشر ستوكس 600 الأوروبي مرتفعًا بنسبة 0.2%، مع بقاء معظم القطاعات في المنطقة الإيجابية.

وارتفعت أسهم التعدين 1.7%، بينما تراجعت أسهم وسائل الإعلام 1.1%.

داكس الألماني

وبلغ مؤشر داكس الألماني مستوى قياسي مرتفع، بينما يترقب المستثمرون بيانات التضخم التي ستصدر هذا الأسبوع وقد تلقي بعض الضوء على الموعد الذي ربما يبدأ فيه خفض أسعار الفائدة هذا العام، وربح مؤشر داكس 0.8% ليتفوق على أداء مؤشرات إقليمية أخرى ويرتفع 4.8 % حتى الآن هذا العام.

مؤشر التكنولوجيا

وارتفع مؤشر التكنولوجيا 1% ليصل إلى أعلى مستوياته منذ ديسمبر 2000، وتقدم مؤشر ستوكس 600 الأوروبية نحو 4% منذ بداية العام بعد قفزة بنحو 13 % في 2023 نتيجة زيادة الرهانات على خفض وشيك لأسعار الفائدة.

ترقب المستثمرين

وفقدت موجة الصعود في السوق بعض القوة الدافعة في الآونة الأخيرة مع ترقب المستثمرين بيانات التضخم الحاسمة في منطقة اليورو والولايات المتحدة، بعد أن أدى تزايد التفاؤل الناجم عن الذكاء الاصطناعي إلى دفع المؤشر Stoxx 600 إلى مستوى قياسي مرتفع الأسبوع الماضي.

الرعاية الصحية

وانخفض مؤشر الرعاية الصحية 0.1% مع هبوط سهم “نوفو نورديسك” المصنعة لعقار “ويجوفي” الرائج للسمنة بما يصل إلى 4.5% خلال اليوم، لكنه أغلق على انخفاض 1.2%.

آخر الأخبار