خالد عبدالغفار: شراكة الحكومة مع القطاع الخاص تعزز قدرات المنظومة الصحية  

أكد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة، أن الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص تعزز استراتيجية الوزارة للنهوض بالمنظومة الصحية.

شركة نوفارتس

وقال “الوزبر”، خلال افتتاح المقر الجديد لشركة نوفارتس مصر، إن وزارة الصحة تتعاون مع شركة نوفارتس منذ ما يزيد عن 50 عامًا في الكثير من المجالات حيث تعتبر نوفارتس من الشركات الرائدة في مجال تطوير وتسويق المستحضرات الدوائية.

الخدمات الصحية

وأشاد “الوزير”، بجهود الشركة في تقديم أفضل الخدمات الصحية، مثمنًا حرصها على تطوير صناعة الدواء، مما يجعلها من الشركات الرائدة في استخدام أحدث الابتكارات العلمية والتكنولوجيا الرقمية لتصنيع الأدوية المتطورة.

مجالات التعاون

واستعرض “وزير الصحة”، مجالات التعاون بين الوزارة والشركة في مجال رفع الوعي لدى المواطنين ضد الأمراض السارية وغير السارية من خلال المبادرات الرئاسية ١٠٠ مليون صحة، وكذلك تنظيم ندوات تثقيفية لمقدمي الخدمة لجميع الأطقم الطبية، مؤكدًا أنها ساهمت في رفع مستوى الوعي حول الأمراض الأكثر انتشارًا بين المصريين.

مرضى الضمور العضلي

وأشار إلى توقيع العديد من بروتوكولات التعاون بين الوزارة والشركة، ومنها دعم مرضى الضمور العضلي، وتوفير الدواء وتعزيز آلية الكشف المبكر، فضلًا عن تدريب الطواقم الطبية للتعامل مع حالات الضمور العضلي، مضيفًا أنه تم توقيع بروتوكول تعاون لتحديث النظام الآلي لقسطرة القلب.

 

علامة فارقة

 

ومن جانبها، قالت إليزابيث جيلجن، نائب رئيس البعثة الدبلوماسية السويسرية في مصر، أن افتتاح نوفارتس لمقرها الجديد، بمثابة علامة فارقة ليس فقط للشركة، ولكن أيضًا للتعاون المستمر بين سويسرا ومصر في قطاع الرعاية الصحية، مؤكدة أن الدولتين تجمعهما شراكة ممتدة في مختلف المجالات.

 

تطوير الرعاية الصحية

 

وأكدت أن قطاع الرعاية الصحية يعد من أهم مجالات التعاون الرئيسية بين الدولتين، مشيرة إلى أن شركة نوفارتس تلتزم دومًا بالابتكار وإتاحة الأدوية لأكبر عدد من المرضى، وتنفيذ المبادرات الصحية والتى من شأنها تعزيز الأهداف والجهود المشتركة لدعم تطوير الرعاية الصحية، وتوفير أفضل الخدمات الصحية لملايين المصريين.

آخر الأخبار