%26 تراجعًا في أسعار الأعلاف

كشف أحمد نبيل، نائب رئيس شعبة بيض المائدة، باتحاد منتجي الدواجن، أن أسعار خامات الأعلاف بالأسواق المحلية انخفضت بنسبة 26% خلال الأسبوع الجاري، بسبب تراجع سعر الصرف بالسوق الموازية.

أسعار الذرة

وأضاف “نبيل”، أن أسعار الذرة تسجل الآن 14 ألف جنيه للطن، مقابل 29 ألف جنيه الأسبوع الماضي، كما تراجعت أسعار الصويا مسجلة 31 ألف جنيه، مقابل 42 ألف جنيه.

وأشار، إلى أن تراجع أسعار الأعلاف سيكون له تأثير محدود على سعر بيض المائدة، مبررًا ذلك بأن سعر المنتج النهائي يتحدد وفقًا لآليات العرض والطلب اليومية.

أسعار البيض

وأكد، أنه لا يوجد زيادة مرتقبة في أسعار البيض خلال شهر رمضان المقبل، نظرًا لتراجع حجم الطلب على السلع الاستراتيجية في شهر الصيام، متوقعًا احتمالية انخفاض الأسعار بنسبة محدودة.

ولفت “نبيل”، إلى أن قطاع البيض يعاني من انخفاض المعروض بسبب تخارج المنتجين، كما يواجه ارتفاع كبير في تكاليف إنتاج أخرى مثل زيادة أسعار الكتكوت البياض بنسبة 116% منذ مطلع الأسبوع الجارى، ليصل إلى 65 جنيهًا، مقارنة بـ30 جنيهًا بنهاية العام الماضى.

أسعار الأعلاف

وشهدت أسعار الأعلاف ارتفاعات متتالية خلال شهر يناير الماضي، إلى أن وصلت أسعار الذرة إلى 19 و20 ألف جنيه للطن، مقارنة بـ10 آلاف جنيه في ديسمبر الماضي، كذلك أسعار الصويا وصلت إلى 42 ألف جنيه، بعدما كانت بـ28 ألف جنيه، علما بأن سعر دولار السوق الموازية كان يدور في نهاية العام الماضي حول 58 و 59 جنيهًا.

آخر الأخبار