«أفريكسيم بنك»: انضمام مصر لاتفاقية صندوق تنمية الصادرات يعزز التجارة الإفريقية

أعلن بنك التصدير والاستيراد الإفريقي «أفريكسيم بنك»، انضمام مصر إلى اتفاقية إنشاء صندوق تنمية الصادرات في إفريقيا (FEDA)، المخصص لتعزيز التأثير التنموي بالقارة السمراء.

تعزيز الصادرات

وقال أفريكسيم بنك، في بيان له اليوم، إن هذه خطوة تؤكد التزام مصر بدعم مهمة البنك الإفريقي للاستيراد والتصدير والاتحاد الأوروبي المتمثلة في تحفيز التجارة البينية وتنمية الصادرات، مشيرًا إلى مكانة مصر طويلة الأمد كمساهم مؤسس والدولة المضيفة للمقر الرئيسي للبنك الإفريقي للاستيراد والتصدير.

مصر وإفريقيا

وأكد “البنك”، أن توقيع اتفاقية إنشاء الاتحاد يفتح آفاقًا لتعزيز العلاقات التجارية بين مصر والدول الإفريقية الأخرى، مضيفًا أن إدراج مصر في قاعدة عضوية الصندوق يؤدي إلى توسيع نطاق تدخلات الصندوق بشكل كبير مع أهدافه الأساسية المتمثلة في توفير رأس المال المستدام للاقتصادات الإفريقية.

مزيد من الاستثمارات

وأعرب البروفيسور بنديكت أوراما، رئيس مجلس إدارة كل من “أفريكسيم بنك” وصندوق تنمية الصادرات في إفريقيا، عن امتنانه لانضمام مصر، مؤكدًا دعم مصر الثابت لـ “أفريكسيم بنك” ومبادراته منذ إنشائه، ومع هذا الانضمام فإن الاتحاد في وضع جيد لتعزيز استثماراته التحويلية داخل البلاد.

آخر الأخبار