ارتفاع أسعار النفط وسط ترقب قرار أوبك بشأن خفض الإمدادات

ارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات الجمعة، مع ترقب المستثمرين قرار “أوبك+” بشأن سياسة خفض الإمدادات مع توارد أنباء حول عزم التحالف تمديد العمل بالتخفيضات الطوعية للربع الثاني من العام، فضلاً عن تباين مؤشرات النشاط الاقتصادي في الصين، الأمر الذي يعكس صورة ضبابية حول مستقبل الطلب على النفط.

خام برنت

وصعدت أسعار العقود الآجلة لخام “برنت” القياسي تسليم مايو بنسبة 0.43% إلى 82.26 دولار للبرميل. وزادت أسعار العقود الآجلة لخام “نايمكس” الأمريكي تسليم أبريل بنسبة 0.34% إلى 78.53 دولار للبرميل، وتتجه لتسجيل مكاسب أسبوعية بنحو 2.5%.

أوبك

وكشفت نتائج مسح أجرته “إس آند بي جلوبال كوموديتي إنسايتس” خلال الفترة ما بين 22 و28 فبراير لآراء محللي الصناعة في كوريا الجنوبية واليابان، توقع 55% من المشاركين أن تُمدد “أوبك+” تخفيضات الإنتاج.

الخفض الطوعي

وقالت مصادر مطلعة ، إن تحالف “أوبك+” سوف يدرس تمديد الخفض الطوعي للإنتاج خلال الربع الثاني مع وجود احتمالية للتمديد حتى نهاية العام، وذلك لتوفير دعم إضافي للسوق.

المشتريات الصناعي

وعلى صعيد آخر، كشفت بيانات رسمية صدرت اليوم، انخفاض مؤشر مديري المشتريات الصناعي في الصين إلى 49.1 نقطة في فبراير مقارنة مع 49.2 نقطة في يناير ليواصل الانكماش لخمسة أشهر متتالية، في حين ارتفع مؤشر مديري المشتريات غير الصناعي إلى 51.4 نقطة من 50.7 نقطة رغم تراجع نشاط البناء 0.4% خلال نفس الفترة.

آخر الأخبار