«الرعاية الصحية»:  تقديم 180 ألف طبية في مجمع السويس خلال شهرين  

أعلن أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، تقديم أكثر من 180 ألف خدمة طبية وعلاجية من خلال مجمع السويس الطبي، خلال شهرين فقط من افتتاح المجمع وتشغيله.

مجمع السويس الطبي

وأوضح “السبكي”، خلال بيان الهيئة، أن مجمع السويس الطبي يقدم مجموعة من الخدمات الطبية والعلاجية بأعلى معايير الجودة العالمية، لافتًا إلى أن متوسط التردد اليومي على المجمع بلغ 500 مريض على كافة الأقسام كالعيادات الخارجية والطوارئ، والعمليات والغسيل الكلوي.

التدخلات الجراحية

وأشار رئيس الهيئة، إلى إجراء 1700 تدخل جراحي وعمليات تتراوح حدتها ما بين عمليات كبرى ومتقدمة وذات مهارة إضافة إلى العمليات المتوسطة والصغرى، مؤكدا أن ذلك يكون طبقًا لأعلى معاير الجودة العالمية.

العيادات الخارجية

وأضاف أن عدد المترددين على العيادات الخارجية بلغ 60.000 متردد فضلًا عن إجراء ما يقرب من 70.000 فحص من خلال المجمع.

الخدمات الطبية والعلاجية

وأكد ” السبكي”، أن مجمع السويس يقدم العديد من الخدمات الطبية والعلاجية المتقدمة والتي تجرى ولأول مرة داخل نطاق السويس، وأهمها: القلب المفتوح، جراحات العمود الفقري، جراحات الوجه والفكين، خدمات الحروق والتجميل، قسم مطور للعلاج الطبيعي، قسم مطور للرمد، جراحات الصدر، جراحات الأوعية الدموية، وجراحات الأطفال.

تكلفة إنشاء المجمع

ولفت رئيس الهيئة، إلى أن تكلفة إنشاء المجمع تتخطى 60% من تكلفة فاتورة التأمين الصحي الشامل بمحافظة السويس، مؤكدا أنه يعد صرح طبي يخدم إقليم القناة، وقاطني مدينة بدر والعاصمة الإدارية الجديدة

التحول الرقمي

 وأوضح أن البنية التحتية في المجمع مصممة طبقًا لمتطلبات التحول الرقمي في ضوء أهداف رؤية مصر 2030، والمبنى مصمم إنشائيًا بالكود المعماري AIA والذي يرعى متطلبات ذوي الهمم، كما روعي في تصميم المبنى معايير الجودة الطبية والسلامة والصحة المهنية، لافتًا إلى أنه يعد هيكلية حديثة تلبي متطلبات التحول الرقمي ومعايير الجودة العالمية.

آخر الأخبار