أحمد السبكي: نمو سوق السياحة العلاجية إلى 346 مليار دولار سنويًا بحلول 2030

أعلن الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، أن حجم سوق السياحة العلاجية يُقدر بأكثر من 15 مليار دولار سنويًا، ومتنامي بنسبة أكبر من 12,5%، وأنه سيصل إلى أكثر من 346 مليار دولار سنويًا بحلول عام 2030.

جاء ذلك على هامش مشاركته في افتتاح المؤتمر الدولي للسياحة الصحية في مصر والذي انطلق تحت شعار “صدى الماضي يتجدد اليوم”، في العاصمة الإدارية الجديدة.
وقال “السبكي” إن المؤتمر يعد فرصة لتوسيع عقد الشراكات الاستراتيجية والاتفاقات الدولية في مجال السياحة الصحية في المستقبل.

خدمات السياحة العلاجية

وأضاف، أن المؤتمر فرصة ذهبية للترويج لبرامج الهيئة، لتقديم خدمات السياحة العلاجية تحت مظلة علامتها التجارية “نرعاك في مصر”، مؤكدًا أن الهيئة تمتلك القدرات والكوادر الطبية وأفضل المؤسسات الصحية الخضراء والمعتمدة دوليًا لوضع مصر على خريطة السياحة العلاجية العالمية.

توقيع البروتوكولات

وأوضح، أن المؤتمر ستتضمن فعالياته توقيع 4 بروتوكولات تعاون بين هيئة الرعاية الصحية وشركات التأمين الطبي الدولية ووكالات السفر العلاجي، علاوة على العديد من البروتوكولات للجهات الأخرى، والتي سيكون لها مردود إيجابي على تنمية السياحة العلاجية وتعزيز النمو الاقتصادي في مصر.

المقصد الأول

وأشار السبكي إلى أن المؤتمر يتمحور حول رؤية جديدة لتحسين الرعاية الصحية للمواطنين والوافدين إلى مصر على حد سواء، لافتًا إلى أنه يشارك في المؤتمر عدد كبير من الخبراء والمتخصصين في مجال السياحة الصحية من جميع أنحاء البلاد والعالم، مما يمنح الفرصة للاستفادة من أفضل الخبرات وتبادل المعرفة والممارسات الجيدة، لافتًا إلى أن ملف السياحة الصحية يحظى بدعم سياسي كبير ولدينا كافة المقومات لتكون مصر المقصد الأول في إفريقيا والشرق الأوسط والمنافسة والريادة عالميًا.

 

وتابع: أنه تتضمن فعاليات المؤتمر سلسلة من الجلسات التفاعلية حول مواضيع متنوعة تتعلق بالسياحة الصحية، وأهمها قدرات المؤسسات الصحية المصرية، ودور القطاع الخاص والمجتمع المدني في السياحة الصحية، والسياحة الصحية العاليمة: الفرص والاتجاهات والابتكارات، والمقومات اللازمة لتنمية السياحة الاستشفائية في آية مقصد، ودور الجودة والاعتماد في تنشيط صناعة السياحة العلاجية في مصر.

 

 

آخر الأخبار