وزير النقل: نعمل على رفع مستوى المواني لتسهيل النقل البحري

قال الفريق كامل الوزير وزير النقل، إن القيادة السياسية تولى اهتمامًا كبيرًا بقطاع النقل البحري، وإن مصر حريصة على رفع مستوى المواني وتزويدها بأحدث التقنيات لتسهيل ونقل السلع بحرًا، مشيرًا إلى أن شبكات النقل هي العصب الرئيسي الذي ترتكز عليه حركة التجارة والتنمية الاقتصادية.

تطوير النقل البحري

جاء ذلك في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الدولي للنقل البحري واللوجستيات مارلوج 13، اليوم، الذي ينظمه معهد تدريب الموانئ بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، في الفترة من 3 إلى 5 مارس الجارى.

مركز لوجيستي عالمي

واستعرض الوزير ما نفذته وزارة النقل من مشروعات ومنها ممرات لوجستية دولية تنموية لربط مناطق الإنتاج الصناعي والزراعي والتعديني والخدمي بالموانئ البحرية بوسائل نقل سريعة وآمنة، في إطار توجيهات القيادة السياسية بجعل مصر مركزًا للتجارة العالمية واللوجستيات.

أحد قاطرات التنمية

وأوضح أن قطاع النقل في مصر يحظى بأهمية كبيرة، نظرًا لطول سواحلنا المطلة على البحرين الأحمر والمتوسط، منوهًا بأن الوزارة تستهدف زيادة كفاءة ذلك القطاع اقتصاديًا وفنيًا في إطار أهداف التنمية المستدامة، لأنه يعتبر أحد قاطرات التنمية ودعامة أساسية من دعائم الاقتصاد المصري.

آخر الأخبار